1 . التَّسويق المجَّاني على السناب شات

إذا كنت تتطلع إلى التَّواصل مع مجتمعك بطريقة جديدة، دون زيادة ميزانيتك الإعلانية، ففكِّر في تنفيذ واحدة، أو أكثر من الإستراتيجيات الثلاث التالية:

  1. شارك لقطات من وراء الكواليس

ماذا يحدث في المكتب، خلال الإجازات أو بعد الدوام؟ يُحب مُستخدمو سناب تشات تلقِّي رؤىً حصريَّة حول العلامات التِّجارية التي يتابعونها – لذا اِمنحهم ذلك!

شارك الشخصية الكامنة وراء علامتك التجارية، مع مستخدمي سناب تشات، وستتمكن من التواصل وتطوير علاقات دائمة، وذات مغزى مع بعض المُعجبين الأكثر حماساً.

  1. قدم كوبونات وخصومات

سناب تشات هو ملك الخصومات. اِستفد من القدرة على إنشاء رسائل تختفي في غضون 24 ساعة، لتقديم عروض خاصة، وكوبونات وخصومات، لجذب المتابعين إلى موقع الويب الخاص بك، أو إلى متجرك.

إذا اِعتاد المتابعون على تلقي صفقات مُتكررة من خلال حساب سناب تشات الخاص بك، فسيقومون بالتَّأكيد بالتَّواصل بشكل منتظم، مما يسِّهل مشاركة رؤى إضافية، حول علامتك التجارية ومنتجاتك وبناء تفاعل العملاء وولائهم.

 

 

 

  1. قم بسرد القصص

تتكون قصص سناب تشات من صور أو مقاطع فيديو قصيرة، تظلُّ مَرئيَّة لمدة (24) ساعة، ولأيِّ قصَّة القدرة على الاِنتشار السريع، لأنَّ الأصدقاء سيكونون مُتحمِّسين لِمُشاركة كل ما يعتقدون أنه ممتع أو ترفيهي.

بصفتك شركة، يمكنك تحقيق أقصى اِستفادة من هذه الميَّزة، عن طريق إنشاء مقاطع فيديو قصيرة، أو إرشادية، أو أشكال أخرى من المحتوى الجذاب، لِجذب جمهورك.

– كيفية اِستخدام الهاشتاق في  السناب تشات

نظراً لأنَّ سناب تشات إحدى أكثر منصَّات التَّواصل الاِجتماعي شُيوعاً، فمن المُتوقَّع أن تكون علامات الهاشتاج جزءاً لا يتجزأ منه، لكنَّها في الواقع ليست كذلك.

قد تعرف أن تويتر هو الذي بدأ في استخدام علامات الهاشتاج. اِختارت منصات التواصل الاجتماعي الأخرى نسخها. لكن بالطَّبع، لا يؤمن الجميع بتقليد الآخرين، أو اِتباعهم تماماً مثل سناب تشات، والذي قد يجعل، أو لا يجعل المنصة أكثر جاذبية للمستخدمين.

نادراً ما سترى أي علامات (#hashtags) على سناب تشات. هذا لأن المنصة لا تتعرَّف على علامات الهاشتاج بنفس طريقة اِنستقرام أو تويتر. لذلك، عندما تحاول كتابة (#) في شريط البحث، فلن تحصل على نتائج ذات صلة.

يستخدم سناب تشات بعض البدائل المُماثلة، التي يُمكنك اِستخدامها مثل الفلاتر الجغرافية Geofilters.

 

 

أساسيات التَّسويق عبر السناب تشات
إنشاء حساب تجاري على السناب تشات

Leave a Comment