لا يوجد فرق تقريباً بين الحساب الشخصي، وحساب الأعمال على سناب تشات. الاِختلاف الحقيقي الوحيد؛ هو أنك بحاجة إلى حساب تجاري للدَّفع، لإطلاق إعلانات التَّسويق الإلكتروني عبر السناب تشات. ومع ذلك؛ لا يزال بإمكانك تسويق شركتك، وإنشاء متابعين، والتواصل مع المتابعين بحساب شخصي، لذا يُمكنك البدء باِستخدام حساب شخصي للتَّعلم.

إليك كيفية إعداد حساب شخصي وربطه بالحساب التّجاري:

  • قُم بتنزيل تطبيق سناب تشات من (App Store) أو (Google Play).
  • اِفتح التَّطبيق، وانقر فوق “تسجيل”، وأدخل اِسمك الأول والأخير.
  • يجب أن يكون عمرك (13) عاماً أو أكثر، لاِستخدام الأداة، ستطلب الشاشة التالية عيد ميلادك.
  • قُم باِختيار اسم المستخدم الذي تريده.
    • لاحظ أن اسم المستخدم الخاص بك، يجب أن يكون غير مستخدم من قبل، ولا يمكن تغييره لاحقاً. لذا اِختره بعناية واِحصل على الموافقة من صانعي القرار الضَّروريين في شركتك قبل اختياره.
  • أدخل عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك. 
  • قم بتعيين كلمة المرور الخاصة بك.
  • قم بإعداد ملف التَّعريف الجديد الخاص بك.

– ربط حساب الأعمال بحسابك الشخصي على سناب تشات

قم بملأ نموذج التَّسجيل الذي ستقوم فيه بإدخال اسم عملك، واسمك، والبريد الإلكتروني الخاص بالعمل، وموقع الشركة، وعملتها الرَّئيسيَّة؛ مثل الدُّولار، والجنيه، وما إلى ذلك. اِضغط على “متابعة” في الجزء السفلي، واِتَّبع التَّعليمات لربط حساب الأعمال الخاص بك، بحسابك الشخصي على سناب تشات، وإطلاق صفحتك رسميَّاً.

 2 . التَّسويق المَدفوع “التَّرويج” في  السناب تشات

إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من التَّفاعل والزيارات من حساب سناب شات الخاص بك، فهناك العديد من خيارات الإعلانات المَدفوعة الرَّائعة على سناب تشات، والتي تتميز بها هذه المنصة.

 

 

أنواع إعلانات سناب تشات

دعنا نراجع الأنواع الرَّئيسية للإعلانات، التي يمكنك استخدامها في اِستراتيجية التَّسويق الإلكتروني عبر السناب تشات:

  • إعلانات سناب Snap Ads

إعلانات سناب هي إعلانات بملء الشَّاشة، وإعلانات جوال تظهر بين، أو بعد المحتوى، على سناب شات، مثل القِصص. يمكن أن تكون إعلانات سناب بتنسيق صور، وفيديوهات، وصور GIF، والمزيد، وتستمر حتى عشر ثوانٍ.

يمكنك أيضاً، تضمين مِيزة التَّمرير للأعلى، للكشف عن مزيد من المعلومات، مثل مقالة، أو مقطع فيديو أطول، أو صفحة موقع ويب، أو عبارة “تحثُّ على اِتخاذ إجراء” لتثبيت التَّطبيق.

  • العدسات Lenses

يمكن للعلامات التِّجارية أيضاً، الإعلان عن العدسات لإنشاء تجربة لمستخدمي سناب تشات. يمكن للمستخدمين إضافة العدسة إلى صورتهم، أو مقطع الفيديو الخاص بهم، وإرسال اللَّقطات إلى أصدقائهم أو القصة. يتمُّ استخدام الواقع المُعزَّز، لإضافة كائنات، وشخصيات إلى اللَّقطات الشَّخصية.

  • إعلانات القصَّة Story Ads

توفر هذه الإعلانات لشركتك لوحة خاصة في قسم الاِكتشاف في التَّطبيق. يسمح هذا المُربَّع لزُّوار التَّطبيق بالاِطَّلاع على مجموعة من (3 إلى 20) من اللقطات التي تحمل علامتك التجارية. يُعد هذا خياراً رائعاً إذا كنت تبرز محتوى فيديو جديداً، أو تعرض للمتابعين مجموعة منتجات جديدة.

  • إعلانات المنتج Product Ads

يُعدُّ هذا خياراً رائعاً إذا كُنت تبحث عن عرض مُنتجاتك، و / أو خدماتك، و / أو تجاربك في شكل إعلان قابل للتَّسوق. وتتوفر خيارات مُتنوِّعة لإعلانات المنتجات، والتي يمكنك، من خلالها، عرض خط إنتاجك الحالي للمساعدة في تطوير، وأتمتة إعلانات حملاتك على سناب تشات.

  • الفلترات Filters

كعلامة تجارية، يُمكنك إنشاء فلتر خاص بك على سناب تشات. تَتمُّ مُشاهدة الفلترات من قبل (40-60%)، من مُستخدمي سناب تشات يومياً، لذا فهي شكل رائع من الإعلانات، أثناء تواجد مُتابعيك في موقع معين. يُمكن إتاحتُها لجميع المستخدمين، أو في مواقع محددة.

 

خطوات التَّسويق عبر السناب تشات
اِستراتيجيات التَّسويق عبر السناب تشات

Leave a Comment