دعنا نستكشف بعض الاختراقات غير المعروفة على انستقرام لتحقيق أقصى استفادة من هذه المنصة. ونوصي بتنزيل أحدث إصدار من التطبيق لتطبيق هذه النصائح.

1. انشر على إنستقرام في أفضل الأوقات.

مستخدمو إنستقرام نشطون في جميع أوقات اليوم. ومع ذلك، هناك عدد قليل من الأوقات المثلى للنشر على إنستقرام. للحصول على ذروة المشاركة، فإن أفضل الأوقات للنشر على إنستقرام Instagram هي بين 1 مساءً و5 مساءً. يميل العديد من المستخدمين إلى التفاعل مع المزيد من المحتوى أثناء ساعات خارج العمل في أيام الأسبوع.

2. ربط إنستقرام بصفحتك على فيسبوك.

الشيء الوحيد الذي يجعل Instagram فريدًا هو أنه يمكنك مشاركة المحتوى الخاص بك بسلاسة عبر الشبكات الاجتماعية الأخرى.

إن ربط إنستقرام الخاص بك بحساباتك الاجتماعية الأخرى مثل فيسبوك يزيد من عدد المتفاعلين مع مشاركاتك.

3. مشاهدة المشاركات التي أعجبتك.

يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التي أعجبتك في قائمة إعدادات إنستقرام. (تذكر، انقر فوق الأسطر الثلاثة في الزاوية اليمنى العليا من ملف التعريف الخاص بك وانقر فوق “الإعدادات” في الجزء السفلي.) من هناك، انقر فوق “المنشورات التي أعجبتك“.

4. أعد ترتيب فلترات إنستقرام.

لزيادة الإنتاجية إلى الحد الأقصى، يتيح لك إنستقرام إعادة ترتيب الفلترات لوضع الفلترات التي تستخدمها غالبًا في البداية. لإعادة ترتيب الفلترات أو إخفائها، افتح محرر إنستقرام. قم بالتمرير إلى أقصى اليمين وانقر فوق رمز الإعدادات. استمر في الضغط على الخطوط الرمادية الثلاثة لإعادة ترتيب المرشحات، أو قم بإلغاء تحديدها لإخفائها.

5. إخفاء المشاركات التي تم وضع علامة باسمك فيها.

إذا قام شخص ما بوضع علامة عليك في مشاركة، فستظهر عندما تنقر على أيقونة الشخص في القائمة ضمن صفحتك على إنستقرام. يمكن لمتابعيك رؤية هذا أيضًا.

يمكنك إخفاء علامة تم وضعها باسمك على أحد الصور عبر فتح الصورة التي تريد إخفاء علامتها والنقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا. ثم انقر فوق خيارات الصورة ، ومن هناك يمكنك إزالة العلامة.

يمكنك أيضا تشغيل خيار الإضافة الأوتوماتيكية. من الآن فصاعدًا، سيتم إعلامك عندما يضع أحد الأشخاص علامة باسمك في إحدى الصور. عندما يحدث ذلك ، انقر فوق الصورة التي تم وضع علامة عليها واختر إظهار في الملف الشخصي.

6. حفظ الصور وبناء المجموعات.

هناك الكثير من المحتويات الرائعة على إنستقرام. ربما تكون قد شاهدت محتوى من قبل المنافسين تريد محاكاته، أو ربما وجدت بعض المحتوى الذي أنشأه المستخدمون وتريد إعادة نشره. كيف يمكنك حفظ هذا المحتوى للوصول إليه لاحقًا؟ حسنًا، يجعل إنستقرام الأمر سهلاً – من خلال المحتوى المحفوظ.

في موجز إنستقرام الخاص بك، يمكنك الإعجاب والتعليق وإرسال الرسائل. يمكنك أيضًا حفظها باستخدام رمز الشريط الموجود في الزاوية اليمنى. عندما تنقر عليه ، سترى حفظ في المجموعة على الجزء السفلي من المنشور. إذا كانت الصورة أو مقطع الفيديو الذي حفظته يقع ضمن مجموعة محددة، مثل محتوى UGC أو مصدر إلهام ، فيمكنك إنشاء مجموعة لهذا المحتوى.

7. الاستفادة من المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدم.

يمكن أن تتطلب مواكبة إنستقرام الخاص بك الكثير من العمل، خاصة إذا كنت تدير شبكات اجتماعية متعددة في وقت واحد. كما ذكرت في بداية هذا الدليل ، لكي تحقق النجاح على إنستقرام، يجب أن تكون مستعدًا لنشر المحتوى والمشاركة بانتظام. إذا كان هذا يبدو مخيفًا، فلا تقلق؛ لقد وجدنا الحل الأمثل لكليهما، المحتوى المقدم من العملاء.

المحتوى الذي ينشئه المستخدم أو العميل (UGC) هو المحتوى الذي يعرض علامتك التجارية أو منتجك وينشره عملاؤك ومستخدموك ومتابعوك على شبكاتهم. يعد مثالًا رائعًا للتسويق الشفهي ويساعد في زيادة الوعي بالعلامة التجارية والتحويلات. ويمكنك استخدام هذا المحتوى لشبكاتك الخاصة.

هناك عدة طرق مختلفة لاستخدام المحتوى الذي ينشئه المستخدمون. تشغل بعض العلامات التجارية علامة هاشتاق وتطلب من عملائها استخدامها عند النشر عن منتجاتهم. ثم تتبع الشركة علامة التصنيف هذه لاكتشاف محتوى جديد وتطلب من الشخص الإذن لمشاركة صورته. تدير العلامات التجارية الأخرى حملات ومسابقات محددة بواسطة المحتوى الذي ينشئه المستخدمون لجمع الكثير منه في وقت واحد و “ملأ” الصفحات الرئيسية للمتابعين بمحتوى خاص بالعلامة التجارية.

8. تغيير مدير الحساب بين الحين والآخر.

يستحق مدير وسائل التواصل الاجتماعي أو فريق الإدارة استراحة بين الحين والآخر! ضع في اعتبارك تعيين “مديرين” ضيوف أو إجراء عمليات تبديل للموظفين على إنستقرام الخاص بك. تسمح لك هذه الإستراتيجية بتنويع المحتوى الخاص بك وتزويد متابعيك بنظرة من وراء الكواليس على شكل العمل في شركتك أو طريقة حياة موظفيك وسير أعمالهم.

9. اجعل إنستقرام الخاص بك مساحة تفاعلية.

في حين أن الإعجابات والتعليقات هي أجزاء مهمة من تفاعل إنستقرام، إلا أن هناك طرقًا أخرى لتحويل موجز إنستقرام الخاص بك إلى مساحة للتفاعل مع متابعيك. ضع في اعتبارك هذه النصائح:

  • قم بإجراء “اسألني أي شيء” (AMA) أسبوعيًا أو شهريًا بمساعدة الموظفين أو المديرين التنفيذيين حيث يمكن للمتابعين ترك أسئلة في التعليقات.
  • انشر عدًا تنازليًا لإصدار منتج أو حدث.
  • قم بإعداد مسابقة تطلب من المتابعين التعليق و / أو مشاركة منشوراتك في قصص إنستقرام الخاصة بهم كطرق دخول للمسابقة.
  • انشر معلومات حول منتجاتك واطلب التعليقات والمراجعات في التعليقات.

هذه كلها استراتيجيات لجعل إنستقرام الخاص بك مساحة تفاعلية ومحادثة أكثر.

التسويق المجاني على الإنستغرام
أساسيات التَّسويق عبر السناب تشات

Leave a Comment