هل تملك ميزانية محدودة وتريد الاستفادة من ميزات التسويق المجاني على الإنستقرام؟ لا تقلق، ستساعدك معلومات الفقرة التالية للبدأ:

1. التبديل إلى الحساب التجاري في أسرع وقت ممكن

قبل أن تبدأ في التفكير في خطة التسويق الخاصة بك على إنستقرام، تأكد من أن لديك حساب إنستقرام تجاري.

من السهل تبديل ملفك الشخصي الحالي إلى حساب تجاري. ما عليك سوى التوجه إلى الإعدادات الخاصة بك والنقر على “التبديل إلى الملف التجاري” للبدء.

هناك بعض الفوائد الواضحة لامتلاك ملف تعريف تجاري. على سبيل المثال، يمكن للمتابعين النقر فوق زر الاتصال الخاص بك للتواصل معك مباشرة من صفحة إنستقرام الخاصة بك تمامًا كما لو كانوا من موقع الويب الخاص بك.

يتيح لك الملف الشخصي للنشاط التجاري إنشاء إعلانات إنستقرام ونشرها دون الحاجة إلى استخدام أدوات Facebook الإعلانية. يمكنك أيضًا الوصول إلى أدوات تحليلات إنستقرام، المسماة Insights ، والتي توفر إحصائيات حول مرات ظهور منشوراتك ومدى وصولها.

بمجرد الحصول على الامتيازات المجانية المصاحبة للملف الشخصي للنشاط التجاري، عليك البدء في استخدامها لتتبع المقاييس وفهم جمهورك.

2. استخدم أدوات تسويق إنستقرام المجانية

لا تختلف الملفات الشخصية للأنشطة التجارية على إنستقرام كثيرًا عن الملفات الشخصية للأعمال على فيسبوك.

من خلال Insights ، يمكنك عرض إحصائيات مختلفة مثل مرات الظهور وبيانات المشاركة والمزيد.

يمكنك أيضًا الحصول على تفاصيل التركيبة السكانية لمتابعيك، بما في ذلك معلومات عن العمر والجنس والموقع والساعات الأكثر نشاطًا. يمكنك الحصول على رؤى محددة حول منشورات الأسبوع توضح لك عدد مرات الظهور التي حصلت عليها في تلك الفترة الزمنية وما هي أهم مشاركاتك.

هذه الأدوات المجانية لا تقدر بثمن لأنه يمكنك استخدامها لفهم كيفية تفاعل المستخدمين مع المحتوى الخاص بك بالضبط.

كلما زادت معرفتك بكيفية تفاعل المستخدمين مع منشوراتك، كلما تمكنت من ضبط المحتوى الخاص بك بشكل أفضل لزيادة المشاركة.

التسويق المدفوع في الانستقرام

1. إنشاء الإعلانات

أصبحت إعلانات إنستقرام شائعة على المنصة. وأفضل ما تقدمه هو إمكانية التحكم بالضبط في المبلغ الذي تريد إنفاقه عليها عن طريق تعيين ميزانية إعلانية.

يمكنك عرض إعلان دعائي واحد فقط أو عدة إعلانات مع ميزة التدوير.

يمنح هذا العلامات التجارية القدرة على استهداف جمهورها بطريقة جديدة تمامًا. فسابقا، كان من الممكن فقط للمستخدمين الذين يتابعون حسابك رؤية تحديثاتك وصورك.

الآن، يمكن للعلامات التجارية الترويج لصورها لأي شخص يناسب جمهورها المستهدف لزيادة مدى وصولها إلى أبعد من أي وقت مضى.

بالنسبة للإعلانات الدعائية، استخدم المحتوى الجذاب الذي يجذب الفئة السكانية المستهدفة التي تريد وضع الإعلان أمامها.

قم بتشغيل منشورات متعددة لجماهير مختلفة في وقت واحد لمزيد من المشاركة. ضع في اعتبارك أن هناك العديد من الأشكال المختلفة للإعلانات الدعائية التي يمكنك نشرها ، مثل:

  • صورة فوتوغرافية
  • فيديو
  • إعلانات مدورة / إعلانات ديناميكية
  • القصص

تعد قصص إنستقرام، سواء كانت ممولة أم لا، طريقة رائعة للتواصل مع المتابعين.

2. قم بالشراكة مع المؤثرين من أجل وصول أوسع

إذا كنت ترغب في الوصول إلى العملاء المحتملين على إنستقرام، فإن أسرع طريقة للقيام بذلك هي من خلال المؤثرين الذين قاموا بالفعل ببناء جمهور مع عدد كبير من المتابعين.

يشتري المزيد والمزيد من الأشخاص خدمات أو منتجات بناءً على ما يرونه في خلاصتهم من الأشخاص المؤثرين الذين يتابعونهم. يثقون بهم.

إذا كنت شريكًا مع المؤثر المناسب في مجالك، فيمكنك إبراز علامتك التجارية أمام هؤلاء المستخدمين.

تتمثل الخطوة الأولى في محاولة تحديد عدد قليل من المؤثرين الذين لديهم جمهور ذي صلة بمنتجك أو خدمتك.

إذا قمت ببناء علاقة عمل جيدة مع العديد من المؤثرين، فسوف تقوم ببناء وعي دائم بالعلامة التجارية مع جمهور جديد.

كيفية استخدام الهاشتاق في إنستقرام

إذا كنت تبحث عن إنشاء تفاعل فوري، فإن علامات الهاشتاق التفاعلية هي طريقة رائعة للحصول عليها.

يمكن للعملاء بعد ذلك استخدام العلامة لنشر المحتوى الذي تم إنشاؤه من قبل المستخدم. يتيح ذلك للمستخدمين البحث في جميع المنشورات المتعلقة بعلامتك التجارية.

يتيح لك أيضًا البحث بسهولة في الصور التي قد ترغب في إعادة نشرها على صفحتك الخاصة. يعد إنشاء علامة تصنيف يمكن لشركتك (والمستخدمين الآخرين) البحث عنها إعلانًا مجانيًا.

في كل مرة ينشر فيها شخص ما صورة باستخدام العلامة، فإنه يعرض شركتك لمتابعيه.

التجارة الالكترونية في الإنستقرام

منصة انستقرام من أسهل المنصات الإلكترونية التي لا تشترط الكثير من الأمور والشروط لبدء العمل والتجارة من خلالها، وهذا يعد من أهم وأقوى الأسباب التي تحفز العديد من أصحاب الأنشطة التجارية والتجار في بدء تجارتهم عبر انستقرام.

وأهم وأبرز مميزات التجارة عبر انستقرام والدوافع التي تشجع كل تاجر أو صاحب أعمال وعلامة تجارية على إنشاء حساب أعمال عبر انستقرام والعمل به هي كالتالي:

1- إجراءات الاشتراك السهلة والبسيطة

2- تجربة تسوق أسهل للعملاء

3- العبور في مراحل قمع المبيعات بشكل أسرع

استراتيجيات التسويق عبر الإنستقرام

سواء كنت مبتدئًا أو تتطلع إلى تعزيز إستراتيجية التسويق الخاصة بك على Instagram ، يمكن أن تساعدك الخطوات التالية في صياغة حملات مدروسة وناجحة.

ضع بعض الأهداف

ستختلف هذه من عمل إلى آخر، اعتمادًا على هدفك النهائي. سواء كنت تتطلع إلى اكتساب عملاء محتملين جدد أو وضع علامتك التجارية كشركة رائدة في المجال ، فأنت بحاجة إلى أهداف محددة بوضوح تعمل حملاتك على تحقيقها.

ابحث عن الكلمات المفتاحية

تعد الكلمات المفتاحية أمرًا ضروريًا لأي حملة رقمية ناجحة.فعلى الرغم من أن إنستقرام هي مكان للصور المرئية المذهلة، إلا أن الكثير من الاكتشافات تحدث من خلال استخدام الهاشتاق. نظرًا لأن المنصة تعتمد بشدة على علامات الهاشتاق لمساعدة المستخدمين في العثور على المحتوى ذي الصلة، تعمل الكلمات المفتاحية كأساس للاكتشاف عليها.

حدد جمهورك

لقد أثبتنا بالفعل أن جمهور إنستقرام ضخم، لكن هذا لا يعني أن جمهورك موجود. من خلال وجود جمهور محدد بوضوح، فإنك تزيد من فرص الوصول إلى الأفراد الذين من المرجح أن يتخذوا الإجراء الذي تريده.

حللل المنافسين

عند إنشاء إستراتيجية التسويق الخاصة بك على إنستقرام، تعمق في بيانات المنافسين لتحصل على عرض دقيق لأدائهم. من خلال مقارنة بيانات المنافسين ببياناتك، يمكنك الحصول على رؤية واقعية للأداء وتصميم استراتيجياتك وفقًا لذلك.

أهمية التسويق عبر الإنستقرام
أسرار التسويق عبر الإنستقرام

Leave a Comment