1. قم بإنشاء حساب سناب شات شخصي.

قبل أن تبدأ في التَّسويق الإلكتروني عبر السناب تشات، ستحتاج إلى إنشاء حساب شخصي. يمكن أن يساعدك حساب سناب تشات الشَّخصي على فهم التفاصيل الدَّقيقة، لكيفية استخدام الأشخاص الحقيقيين للمنصة، مما يساعدك في النهاية، على اِتخاذ قرارات أفضل وإنشاء محتوى أفضل.

2. سجل لإنشاء حساب سناب تشات للأعمال الخاصة بك.

بمجرد معرفة أساسيات حساب سناب تشات الشخصي الخاص بك، يحين الوقت لإنشاء حساب الأعمال. قم بربط حساب الأعمال الخاص بك، بحسابك الشخصي على سناب تشات، لإطلاق صفحتك رسميَّاً.

لمعرفة تفاصيل عملية التسجيل راجع فقرة إنشاء حساب تجاري على السناب تشات في الأسفل

3. قم بإنشاء خطَّة لقياس النَّتائج.

لا تُقدم تحليلات سناب تشات الكثير من المعلومات، فهي تقتصر على المشاهدات، ولقطات الشاشة، والرُّدود، لا يمكنك حتى الحصول على إجمالي عدد المتابعين، بدلاً من ذلك، هناك رقم يُظهر مجموع الرَّسائل التي ترسلها وتستقبلها.

بغض النَّظر عن كل هذا، يمكنك اِستخدام هذه المقاييس بشكل فعَّال، وذلك عبر اِتباع النَّصائح التَّالية:

سيسمح لك النظر إلى معدل الاِحتفاظ؛ (النسبة المئوية للأشخاص الذين يشاهدون كل لقطة من قصتك)، بِمقارنة القصص مع بعضها البعض، لمعرفة أيُّها يعمل بشكل أفضل.

كما يمكنك قياس الاِهتمام العام، عبر النَّظر إلى النسبة المئوية للأشخاص، الذين اِنخفض عددهم بعد اللَّقطة الثانية. إذا انخفض (30%) من جمهورك بعد اللقطة الثانية، فربَّما تحتاج لتطوير إعلاناتك.

يمكن أن تساعدك مراجعة التَّعليقات النَّوعية في فهم نجاحك بشكل أفضل. إذا كان الأشخاص يُرسلون إليك رسائل لإخبارك بأنهم يحبُّون آخر مشاركة لك، فربما تكون على المسار الصحيح.

وهناك مشكلة أخرى في تحليلات سناب تشات، فمن أجل جمع الأرقام بدِّقة، تحتاج إلى تسجيل الدُّخول وكتابتها بنفسك، أو أخذ لقطة للشاشة بعد (24) ساعة بالضبط، من نشر الإعلان، فجميع الأرقام تختفي إلى الأبد.

4. التركيز على التَّنوع.

إذا كنت ترغب في الحفاظ على جمهور متفاعل، فمن المُهم أن تلتزم بنشر محتوى سناب شات مذهل باستمرار ومفتاح ذلك هو نشر محتوى مُتنوِّع. يحب مستخدمو سناب تشات اِستهلاك القِصص، والمعلومات، بتنسيقات مُختلفة، ويوفر التَّطبيق مساحة كبيرة للإبداع.

5. اِبحث عن طرق إبداعيَّة لبناء جمهورك.

في معظم الشبكات الاِجتماعية، من السَّهل التصفح والعثور على الأشياء التي قد تهمك. على سبيل المثال؛ قد تبحث في انستقرام عن علامة هاشتاج معينة، أو تبحث عن صور مُميَّزة بموقع معين. ومع ذلك، فإن سناب تشات لا يجعل “قابلية الاكتشاف” سهلة. ونتيجة لذلك، يتطلب منك بناء الجمهور أن تكون مُبدعاً إلى حدٍّ ما.

  • قُم بوضع خطة ترويجيَّة طويلة الأجل، لإِبقاء جمهورك على اِطلاع دائم بما سيحدث.
  • اِستفد من الشُّركاء أو المؤثِّرين.
  •  اِدعُ الآخرين ليكونوا مُميَّزين في حسابك، واِطلب منهم نشر الخبر على شبكتهم.
  • اِبحث عن فرصة للمشاركة في حدث أو فعاليَّة ذات صلة، واِستفد من جمهورها. 

 

أسرار التسويق عبر الإنستقرام
خطوات التَّسويق عبر السناب تشات

Leave a Comment