يعتبر البيع على الفيسبوك أحد الوسائل التي يمكنك من خلالها بيع المنتجات. ويكون البيع إما من خلال الترويج لمحل تجاري وجذب العملاء المستهدفين إليه، أو البيع عبر الإنترنت لمنتجات رقمية أو متجر افتراضي يوصل الطلبيات للزبائن.

سلبيات البيع على الفيس بوك

1. قطاع محدود من العملاء

فيس بوك له شعبية كبيرة من المستخدمين؛ إلا أن نسبة مستخدميه لا تتجاوز 33% من سكان العالم ، أي أن أضعاف هذا العدد من المستخدمين لن يستهدفهم البيع على الفيس بوك، وهذا قد يشكل عائقا في الوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين.

2. التعليقات السلبية

إطلاق نشاطك التجاري بالبيع على الفيس بوك يسمح للعملاء بتقييم منتجك، وكتابة التعليقات التي تظهر للعامة، وقد تكون هذه التقييمات والتعليقات سلبية أحيانًا بالنسبة لبعض العملاء، وهذا ما قد يمثل مشكلة حقيقية لا يجدر تجاهل حجم تأثيرها المستقبلي على عمليات البيع. لذا؛ عليك أن تكون على دراية تامة بكيفية التعامل مع التعليقات السلبية حتى تتجنّب تأثيرها بالسلب على نشاطك التجاري.

3. تشتت المستخدمين

على الرغم من أن البيع على الفيس بوك فكرة تجارية مثالية ورائجة، إلا أن فيس بوك وسيلة إلهاء وتشتيت من الدرجة الأولى، حيث هناك الكثير من الأحداث والأمور المرتبطة بحسابات العملاء المحتملين، فيتلقى المستخدم بين الفينة والأخرى العديد من الإشعارات والإعلانات في أثناء التصفح. هذا علاوةً على اعتياد المستخدمين على التمرير السريع. كل ذلك، قد يقلل من احتمالية جذب انتباههم رغم أن المنتج يكون ضمن اهتماماتهم.

تعزيز ارباح البيع على الفيس بوك
اهمية بيع المنتجات عبر الفيس بوك

Leave a Comment