في ظل هذا التطور التكنولوجي الهائل، هناك الكثير من المميزات التي يمكنك الاستفادة منها وقلما نجدها في وسائل أخرى، وأبرز هذه الفوائد البيع على فيس بوك:
1. جمهور ضخم

عدد مستخدمي فيس بوك كبير ومُتزايد باستمرار، إذ إن عدد الزوار اليومي لفيسبوك يقدر بـ 1.8 مليار زائر. وعند طرح منتج أمام هذا العدد الكبير من الجمهور، فإن احتمالية وجود عملاء محتملين تكون كبيرة، وبالتالي تحقيق مبيعات أكثر يتبعها أرباح وعائدات مالية توازي هذه المبيعات، وبالتأكيد هذا هو ما يسعى إليه كل بائع وصاحب نشاط تجاري.
2. تكلفة تسويق منخفضة

في مجال التسويق، هناك الكثير من التفاصيل التي تتعلق بالنشاط الذي تُديره. فطرق التسوق كثيرة ومتنوعة وكل طريقة تقتضي متطلبات معينة، وغالبًا ما تكون تكلفة تسويق المنتج أو النشاط التجاري مرتفعة نوعًا ما، لكن عندما يتعلق الأمر بالبيع على الفيس بوك فهو مختلف تمامًا. إذ يتيح فيس بوك خدمات تسويقية مميزة منها المجاني ومنها المدفوع، فبمجرد نشر المنتج على إحدى المجموعات أو الصفحات التي يتابعها جمهور كبير ومهتم، تكون قد سوقت لمنتجك بكل بساطة.

علاوةً على ذلك، يمكنك إطلاق إعلان ممول بمبلغ مالي في المتناول، ثم استهداف الأعمار وفئات الجمهور المطلوبة، وهو ما يحقق وعي أكبر بالعلامة التجارية ورضا أفضل للعملاء.
3. أكثر أمانًا من المنصات الأخرى

يحذر البائع والمشتري من الخداع في عملية البيع والشراء، وعندما يتعلق الأمر بإتمام العملية عبر الإنترنت فقد يكون هناك مخاطرة، لكن البيع على الفيس بوك يتطلب إنشاء حساب من الطرفين، وهذا يعطي نوعًا من المصداقية من خلال الاطلاع على معلومات الحساب، ومراجعة التقييمات والأنشطة السابقة.
4. قائمة منتجات مجانية

كل بداية يشوبها صعوبات خاصةً في مجال العمل عبر الإنترنت، لكن قد تبدو هذه الصعوبات أبسط عندما تقدم فيس بوك بداية جيدة ومجانية لعرض المنتجات عليها إذ إنه لا رسوم اشتراك أو ضرائب مفروضة إلا في حال أردت تنمية نشاطك التجاري.
5. سهولة إرسال الرسائل

يوفر فيس بوك مميزات الرد الآلي والسريع على الرسائل والاستفسارات الواردة، ما يشكل فرقًا ملحوظًا في تحسين تجربة العملاء وتحسين رضاهم من خلال حفظ وقتهم والحرص على وصولهم لمرادهم بأسرع وقت وأقل مجهود.
6. سهولة المشاركة

عندما يتعلق الأمر بإنشاء نشاط تجاري، فمن المهم مشاركة هذا النشاط مع جمهورك المستهدف. وتبرز أهمية البيع على الفيس بوك في سهولة المشاركة والاستخدام لدى جميع الفئات، ويُمكّنك فيس بوك من مشاركة الروابط في مختلف الأماكن عبر الإنترنت وبشكلٍ مباشر.

عيوب البيع على الفيس بوك
انشاء صفحة بيع للتجاره على الفيس بوك

Leave a Comment