للحصول على صفحة تجارية عليك اتباع سلسلة الخطوات التالية:

1. واجهة إنشاء الصفحة

من خلال الرابط الخاص بإنشاء صفحة على الفيس بوك، انتقل إلى واجهة إنشاء الصفحات على منصة الفيس بوك.

 

2. اختيار نوع الصفحة

اختر نوع الصفحة التي تريد إنشاءها، وهناك نوعان من الصفحات كالتالي:

  • نشاط تجاري أو علامة تجارية: من خلال هذا النوع من الصفحات يمكنك عرض المنتجات والخدمات وبيعها، وتعريف الجمهور المستهدف بالنشاط التجاري، والوصول لمزيد من العملاء المحتملين مع تسليط الضوء على العلامة التجارية.
  • مجتمع أو شخصية عامة: وتبرز أهمية هذه الصفحات في كونها ذات طابع اجتماعي وتفاعلي، ويمكن من خلالها إنشاء شبكة للتواصل بين أعضاء فريق، أو أفراد مؤسسة، أو مجموعة، أو المجتمع بشكل عام.

وفي حالتنا هذه ستختار: “صفحة نشاط تجاري”، وتضغط: “بدء الاستخدام”، وتكتب عنوان بريدك الإلكتروني الشخصي وكلمة المرور الخاصة بحسابك علىفيس بوك، ثم تضغط: “تسجيل الدخول” (وإذا لم يتوفر حساب سابق؛ تضغط على إنشاء حساب ثم تُكمل بنفس الخطوات).

3. وضع بيانات الصفحة

ابدأ الآن بكتابة المعلومات الخاصة بالصفحة مثل اسم الصفحة، ويُفضل أن يكون متناسبًا مع نشاطك التجاري، ويدل بشكل مباشر على محتوى الصفحة ومجال اهتمامها، ثم الفئة التي تتبع لها هذه الصفحة، ومن ثم كتابة وصف لهذه الصفحة، ومجال اهتمامها وماذا تقدم، ثم الضغط على “إنشاء صفحة”.

4. إرفاق الصور

أرفق صورة مناسبة لغلاف الصفحة، وبحسب فيسبوك؛ فإن المقاسات المناسبة للغلاف هي: 820*312 بكسل، وبشكل عام يمكن اختيار صورة يكون طولها نصف عرضها، ثم أرفق صورة بارزة للصفحة نفسها، والمقاسات المناسبة لصورة الصفحة المناسبة للعرض على الحاسوب هي: 170*170 بكسل، لكن بشكل عام يمكن اختيار أي صورة مربعة بمقاسات طول وعرض متساوية، ثم اضغط بعدها على “حفظ”.

5. ضبط الإعدادات

والآن اضبط باقي الإعدادات مثل: ربط الصفحة بموقع الكتروني لها، ووضع بريد إلكتروني للتواصل، وساعات العمل، ومكان تواجد نشاطك التجاري -إن توفر ذلك- ورقم الهاتف، وزر الإجراء المطلوب في أعلى الصفحة وغيرها.

وبذلك أصبح لديك صفحة فيس بوك تجارية تحمل علامتك ونشاطك التجاري، وتجلب لك المزيد من العملاء المحتملين. ويمكنك من خلالها أن تبدأ مباشرة في البيع على الفيس بوك. ولبدء النشر على الصفحة؛ يمكنك الضغط على “إنشاء منشور” ووضع محتويات المنشور ونشره بكل سهولة.

اهمية بيع المنتجات عبر الفيس بوك
المحتوى الذي يستخدم في التسويق عبر الانستقرام

Leave a Comment