الإعلان على سناب شات يحتاج لخبرة ومهارة في إنشاء المحتوى والاستهداف، وغيرها الكثير من الجوانب. ولتحسين حملاتك الإعلانية على سناب شات، لا تهمل النصائح الآتية:

1. اختر شكل الإعلان المناسب لأهدافك

يوفر سناب شات مجموعة من أنواع الإعلانات المختلفة، التي تتناسب مع منتجات وجمهور وأهداف مختلفة. وبناءً على أهدافك والجمهور الذي تستهدفه، يجب عليك البحث وتحديد نوع أو شكل الإعلان المناسب. فعلى سبيل المثال، قد تكون إعلانات الفلاتر أو عدسات الواقع الافتراضي مناسبة إذا كنت ترغب في التعريف بعلامتك التجارية، على عكس زيادة المبيعات المناسب لها إعلانات الكتالوجات.

2. صمم إعلانات عالية الجودة

من أجل جذب جمهورك المستهدف والتميز عن المنافسين، ينبغي لك تصميم إعلانات سناب شات عالية الجودة تتميز بالتفرد والاحترافية، ببساطة لأن كل ما لديك لإقناع الجمهور بالنقر على زر اتخاذ الإجراء أو زيارة الموقع أو تحميل التطبيق، أو غيرها من الأهداف هو 5 إلى 6 ثوان. لذا يفضل الاستعانة بالخبراء، وتوظيف مصمم إعلانات سناب شات محترف عبر موقع مستقل، أكبر منصة عربية للعمل الحر، لإنجاز هذه المهمة على أكمل وجه.

3. استخدام الاستهداف المتقدم

يتميز سناب شات بخاصية الاستهداف المتقدم التي توفر لك إمكانية الوصول إلى جمهورك المستهدف بدقة. هل تستهدف المستخدمين الذين تفاعلوا مع الإعلان؟ أو حتى ترغب في الوصول إلى جمهور جديد مشابه لجمهورك؟ كل هذا الجمهور وغيره أكثر تخصصية يمكنك استهدافه عبر مزايا الاستهداف المتقدِّم في سناب شات.

4. اختبار الإعلان

يوفر مدير إعلانات سناب شات قسمًا مُخصصًا لاختبار الإعلانات، والتأكد من توافقها مع أهداف الحملة ومدى تناسبها مع الجمهور المُستهدف. مع إمكانية إجراء مقارنة بين أنواع المحتوى المختلفة، للتعرف أيهما أنسب ويحقق نتائج جيدة. لذا لا تهمل خطوة اختبار الإعلان والتأكد من أنه متوافق تمامًا مع أهدافك.

ما تكلفة الإعلان على سناب شات؟

يوفر سناب شات مجموعة من الخيارات لحساب تكلفة الإعلان على حسب ألف ظهور CPM أو التحويلات أو تحقيق الأهداف المُحدّدة. على سبيل المثال، مرات التمرير أو النقر على زر الإجراء، أو زيارة الموقع الإلكتروني، أو تثبيت التطبيق. ويوصى دائمًا بأن تكون عروض الأسعار المقدمة، لتحقيق هذا النوع من الأهداف بين 1$ إلى 3$. وأيضًا مدة الحملة الإعلانية ونوع الإعلان تؤثر على التكلفة بشكلٍ كبير.

كما لديك القدرة الكاملة على تخصيص الميزانية اليومية، وتحديدها بمبلغ معين للتقليل من الإنفاق والتكاليف الكبيرة، بالتالي تكلفة إعلانات سناب شات مختلفة ومتباينة على حسب طريقة حساب التكلفة والعروض المُقدمة والأهداف المُراد تحقيقها، بالإضافة إلى الخيارات الأخرى المتاحة ضمن مدير إعلانات سناب شات.

تصميم إعلانات سناب شات احترافية
كيف تدير حساب انستقرام باحترافية

Leave a Comment