هناك مهام في شركتك يمكن تنفيذها عن بعد

هل تسمح طبيعة عملك بأداء مهام معينة عن بعد وتنفيذها عبر الإنترنت؟ هل يجلس موظفوك أو بعضهم حقًا أمام الكمبيوتر طوال اليوم؟

إذا كان فريقك يستخدم بالفعل تقنية العمل عن بُعد، فيمكنهم التعاون باستخدام أدوات من التطبيقات وبرامج الاتصال وأدوات تبادل المعلومات في الوقت الفعلي.

مما يعني أنه يمكنهم استخدام الإنترنت للعمل من أي مكان، إذا كانت الممارسة شائعة جدًا داخل شركتك. إذا لم يكن انجاز مهام شركتك كذلك تعني الحاجة إلى وجود موظفين في المكتب.

و شركتك قادرة على التعامل مع العمل عن بُعد، وأن الشركة لديها بالفعل إطار لدعم الاتصال عن بُعد والتعاون بين أعضاء الفريق من مواقع مختلفة، بدلاً من المكتب التقليدي.

2- موظفوك يرغبون في العمل عن بعد

في دراسة أجريت عام 2016، تم تصنيف التوازن بين العمل والحياة كأحد أهم عوامل الرضا الوظيفي، مما يعني أن إمكانية العمل عن بُعد تحظى بتقدير كبير من قبل الموظفين.

وفقًا لمسح أجري في قمة القيادة العالمية في لندن، قال 34٪ من 600 من الرؤساء التنفيذيين ورجال الأعمال والأكاديميين الحاضرين أنه بحلول عام 2020.

سيعمل أكثر من 50٪ من الموظفين بدوام كامل عن بُعد قال 25 بالمائة أن ثلاثة أرباع موظفيهم لن يعملوا في مكتب تقليدي.

تتجه القوى العاملة العالمية نحو التوظيف عن بُعد من أجل ثمار الحرية والمرونة والرضا الوظيفي والعديد من المزايا الأخرى.

إذا أعرب موظفوك عن رغبتهم في العمل عن بُعد، فهذه علامة أخرى على استعداد شركتك للعمل عن بُعد إذا تجاهلت ذلك، فإنك تخاطر بفقدان موظفين ذوي جودة عالية.

القيمة العالية للشركة أكثر انسجاما مع مع شخصياتهم المهنية والشخصية وأهداف عملهم، ولكن قبل أن تتخذ خطوة نحو السماح للموظفين بالعمل من المنزل، تأكد من أن لديك العناصر اللازمة لإدارة فريق العمل عن بُعد.

3- منافسوك يتجهون نحو العمل عن بعد

من المؤشرات الجيدة على ما إذا كانت شركتك مستعدة للعمل عن بعد هو النظر إلى ما يفعله منافسوك، إذا وجدت أن العديد منهم قد انتقلوا إلى التوظيف عن بعد، فقد يكون هذا مؤشرًا جيدًا على المضي قدمًاالاستفادة منه.

بالطبع، أنت تتنافس ليس فقط على المبيعات والعملاء، ولكن أيضًا على الموظفين الموهوبين إذا كان منافسوك ينتقلون للتوظيف عن بعد، فلماذا لا تفعل الشيء نفسه، والذي يضمن أن أفضل موظفيك ليسوا أكثر مرونة لمجرد أنهم لا يوفرون بيئة مناسبة.

4- تجد صعوبة في العثور على الكفاءات

قد يحد تواجد شركتك في منطقة جغرافية معينة من قدرتك على العثور على المهارات والخبرات التي تحتاجها، وتعد إجراءات وقوانين وتكاليف توظيف العمالة الدولية من العوائق الرئيسية لمحاولة دمج أي خبرة.

إذا كان الأمر يتعلق بمن يعملون عن بعد على الميزانية. الشركات الصغيرة تسمح بالتوظيف حيث ينضم الأشخاص المهرة وذوي الخبرة من جميع أنحاء العالم إلى فريقك بأقل جهد وتكلفة وراتب.

5- الانتقال للعمل عن بعد

أظهرت إحدى الدراسات أن فرق التوظيف عن بُعد المُدارة جيدًا والموزعة على نطاق واسع تفوقت على تلك الموجودة في المساحات المشترك.

كما يشارك تقرير آخر من Aon أن استخدام فرق التوظيف عن بُعد يمكن أن يزيد من إنتاجية الموظفين بنسبة تصل إلى 43٪.

يبدو التوظيف عن بعد خيارًا جيدًا، لكن انتشاره لا يعني اختفاء المكتب التقليدي تظهر الأبحاث والتقارير أن العالم يتجه نحو ترتيبات عمل أكثر مرونة.

هل هذا النمط مناسب لشركتك؟ لفهم ما إذا كان العمل عن بُعد مناسبًا لثقافة شركتك، ويمكنك تنفيذه بنجاح دون ارتكاب العديد من الأخطاء.

فأنت بحاجة إلى الانتقال تدريجيًا إلى التوظيف عن بعد من خلال تحديد المهام التي يمكن القيام بها بشكل أفضل عن بُعد أو عن طريق اختيار بعض الموظفين لبدء التوظيف عن بعد.

ويمكنك توظيف أفضل العاملين لحسابهم الخاص للمساعدة في مهام مثل البرمجة والتصميم والتسويق الإلكتروني وكتابة المحتوى والاستشارات الإدارية والقانونية … والمزيد.

فوائد العمل عن بعد
طرق مختلفة لكي تحترف كتابة المحتوي على الإنترنت

Leave a Comment