يعتبر مشروع محل الخضار من المشاريع الصغير الأساسية لان محل الخضار يقدم سلع غذائية مهمة وضرورية لحياة الانسان ولذلك ان المشروع ارباحة مضمونه وعالية ولكن يجب عليك اختيار الموقع المناسب للرباح المناسبة ويجب عليك تقديم جودة عالية من المنتجات ويجب ان تكون الاسعار مناسبة للمستهلكين.
موقع ومساحة المشروع

يعد الموقع هو العامل الاساسي علي نجاح المشروع فمن الممكن عمل المشروع في أي مكان ولكن سوف تختلف الارباح عن مكان لمكان ولذلك يجب عليك اختيار موقع المناسب يوجد به عدد كبير من الناس فيجب ان تكون منطقة سكنية او منطقه بها سوق ولكن يفضل ان لا يكون هناك متجر او محل يباع بنفس الاسعار وجودة المنتجات من الممكن ان تقوم باختيار موقع في منطقة شعبية لانها يكثر فيها عدد الناس وايضا يمكن ان تقوم بالاختيار في منطقة ذات مستوي متوسط وعليك البحث عن متجر صغير او محل صغير علي شارع رئيسي.
تجهيزات محل الخضار

عليك عمل تجهيزات خاصة في المحل فعليك عمل الارفف وعليك احضار اقفاص ووضعها علي الارفف واذا سمحت ظروفك فيمكنك شراء تلاجه او من الممكن ان تقوم بشراء تلاجة مستعملة لوضع بعض انواع الخضار بها وعليك شراء مكتب وكرسي وميزان لوزن عليه اكياس لتعبئة الخضار فيها كما عليك عمل لافتات صغيرة للغاية ووضعها علي الخضار.

كيفية شراء المنتجات

يمكنك ان تقوم بالاتفاق مع احدا تجار الجملة المتواجدين في اسواق الجملة المجاورة لك او من هم في نفس محافظتك وسوف تقوم بالاتفاق معهم علي اسعار بالجملة وسوف يأتي ليك يوما البضاعه الي محل.
العمالة اللازمة للمشروع

المحل لا يحتاج من الكثير من العمال هو فقط يحتاج الي عاملين بحيث يعمل عامل في الصباح وعامل في الليل وتكون وظيفتهم هي تنظيف البضاعه وترتيب البضاعة بشكل جيد والبيع للزبائن ومعاملة الزبائن بطريقة حسنة.

دراسة جدوى مشروع معرض مشمعات الأرضيات
دراسة جدوى مشروع توزيع الأدوات المكتبية

Leave a Comment