يعد مشروع متجر فساتين أطفال من المشاريع الناجحة لأن كل أم تحافظ علي شياكة أطفالها، كما أن المشروع لا يحتاج إلى رأس مال كبير.

لهذا السبب ننصحك باعتبار مشروع متجر فستانين الاطفال بجدية، لأن الفساتين تعطي الأناقة والشياكة للأطفال.

يوجد أنواع عديدة من فساتين الأطفال؛ منها فساتين الأطفال فرنسية وتكون ذات جودة عالية، ويوجد عليها إقبال شديد ولا يوجد محلات كثيرة، لذلك هناك فرصة كبيرة للنجاح لعدم وجود العدد الكافي من المنافسين في السوق، والمشروع مضمون الربح والنجاح -بإذن الله تعالى- وسوف نشرح لكم في التالي تفاصيل المشروع.
موقع ومساحة متجر فساتين أطفال

اختيار الموقع الذي يقع فيه العملاء المستهدفين، وعليك عمل المشروع في موقع ذو مستوى متوسط، لأن أصحاب المستوى المتوسط هم من يحبون أن يظهرون أولادهم بأناقة أو يكون في منطقة ذات مستوي مرتفع في المعيشة لكي تجذب الزبائن من هذه الفئة.

لزيادة الأرباح والدخل سوف تحتاج إلى محل مساحته كبيرة للغاية، لتسهيل الحركة في الداخل على العملاء وتسهيل عملية الشراء، كما يجب عليك عرض الفساتين بطريقة جذابة تغري العملاء للشراء.

تجهيزات محل الفساتين

عليك عمل ديكورات من الدخل والخارج تجذب العملاء، وأيضاً عمل أرفف، واستاندات لوضع الفساتين عليها، وتجهيز مكان مخصص لتعليق الفساتين.

وعليك عمل مكتب خاص لاستقبال العملاء وعمل مكان صغير للقياس في المحل، ووضع مرايا في مكان قياس الفساتين وعليك وضع كرسيين لاستراحة الامهات عند القياس.
العمالة اللازمة للمحل وطرق التسويق

سيحتاج المحل إلى فتاة للعمل، ويجب أن تراعي عند اختيارها أن تكون خبيرة في المبيعات، وجديرة في ترتيب الفساتين والبضاعة.

كما يجب أن تتوفر فيها اللباقة في الكلام، وتكون حسنة المظهر، وعليك عمل إعلانات في المجلات، وعمل لافتات كبيرة يمكن نشرها في المناطق القريبة من المحل، وعمل لافتات صغيرة لتوزيعها علي المحلات، والسكان، والأصدقاء، والجيران لزيادة الربح ونجاح المشروع.

دراسة جدوى مشروع معرض حقائب مدرسية متنقل
دراسة جدوى مشروع صناعة الواح البلاستيك

Leave a Comment