خطوات تصميم صور احترافية

لكي تحصل على تصميم صورة احترافية، عليك المرور بعدّة خطوات بسيطة، وهي:

حدد هدفك من تصميم الصور

قبل البدء في تصميم الصور، عليك أن تحدد الهدف والغاية من تصميمها من البداية. قد يساعدك أن تحدد نوع تصميم الصور في تحديد الهدف قليلًا، ما إذا كنت ترغب في إعلام جمهورك بمنتجاتك الجديدة، أو ترغب في زيادة مبيعاتك بنشر أحد الإعلانات، وربما ترغب في تصميم صور كتالوج تعريفي، أو تسعى لزيادة التفاعل على صفحاتك الاجتماعية وعدد متابعيك.

حدد موضع نشر الصور

بعد أن عرفت هدف ونوع تصميم الصور الذي ترغب في إنتاجها، حان وقت تحديد موضع نشرها أي الوسيلة أو المنصة التي ستطلق عليها هذه الصور لتصل إلى الجمهور المعني. فإذا رغبت في إطلاق إعلان، فهل ترغب في نشره على انستقرام أم فيسبوك أو حتى في صحيفة مطبوعة. وحينما تنتج كتالوج منتجاتك، هل تنشره على موقعك الإلكتروني أم تسعى لطباعته واستخدامه في مقر شركتك أو ترسله لعملائك.

اختر فكرة التصميم

مع مراعاة هدفك ونوع التصميم وموضع نشره، عليك أن تبدأ في اختيار فكرة تصاميم الصور، وما إذا كنت تحتاج لتصوير بعض اللقطات لدمجها بتلك التصاميم؛ لتصبح كل عناصر التصميم التي يحتاجها مصمم الصور جاهزة لبدء العمل. مثل أن تشارك تصاميم صور لفريق عملك أثناء اندماجهم في العمل أو أثناء فترة الاستراحة، أو تصاميم صور لأجزاء المنتج مع الحاجة للكتابة عليها لتوضيحها.

وظّف مصمم صور محترف

أصبحت كل عناصر تصميم الصور جاهزة لبدء العمل على التصميم، لذا عليك اختيار مصمم صور محترف من موقع مستقل، أكبر منصة عربية للعمل الحر؛ حيث ستجد مئات المصممين المحترفين لمختلف أنواع التصاميم التي قد تحتاجها. وكل ما عليك فعله هو إضافة مشروع على مستقل، موضحًا تفاصيل العمل وحجمه، وكذلك تحديد الوقت والميزانية المناسبة للمشروع، لتبدأ بتلقي عروض المصممين الخبراء، واختيار المستقل الأكثر مناسبة للعمل على المشروع.

المهارات اللازمة لأي مصمم صور محترف
كيفية تصميم ديكور داخلي بديع لمنزلك

Leave a Comment