المحتوى

وفقاً لـ (Crunchbase)، هناك أكثر من (22.600) شركة برمجيات كخدمة (SaaS) في العالم في الوقت الحالي.

في (Capterra)، هناك أكثر من (800) فئة برامج.

تشير الأبحاث التي أجرتها (Statista) إلى أنَّ حجم سوق صناعة (SaaS) قد نما من (5.56 مليار $) في عام (2008) إلى أكثر من (156 مليار $) في عام (2020).

ماذا تُظهِر هذه الأرقام؟ ببساطة…

أنَّ مشهد صناعة (SaaS) يصبح أكثر تنافسية يوماً بعد يوم.

للبقاء في الصدراة كشركة (SaaS)، يجب عليك تحديد الشركات التي تتنافس معها من منظور تحسين محركات البحث (SEO). بهذه الطريقة، ستعرف اِستراتيجيات المحتوى التي يجب التركيز عليها، والكلمات المفتاحية التي يجب اِستهدافها، ونوع الروابط الخلفية التي يجب الحصول عليها. في هذا المقال، سنقدّم ثلاث طرق فعالة للقيام بذلك بسرعة.

 

 

لماذا تهتم بمنافسيك في تحسين محركات البحث كعلامة تجارية SaaS؟

كسب الكثير من الفرص، وعدم التنازل عن المراكز الأولى في (SERPs).

يمكنك تحديد أهمّ الكلمات المفتاحيّة التي يستهدفونها وكيف يكتسبون روابط خلفية لمساعدة اِستراتيجياتك الخاصّة.
من خلال تحديد الشركات التي تتنافس مع علامتك التجارية SaaS، ستعرف أهمّ الكلمات المفتاحية التي تستهدفها.

بهذه الطريقة، يمكنك التركيز على تلك الكلمات المفتاحيّة التي يمكن أن تولِّد حركة مرور مؤهلّة وتحفِّز تسجيلات المستخدمين في (SaaS) الخاصّ بك. هذا يبسِّط عمليّة البحث عن الكلمات المفتاحيّة الخاصّة بك.

تُعدّ معرفة أهمّ منافسيك في تحسين محرِّكات البحث طريقة رائعة لإجراء تحليل فجوة الاِرتباط. بهذه الطريقة، يمكنك معرفة نوع الروابط الخلفية التي يكتسبونها ومن أين يحصلون عليها. يساعدك هذا في تحديد مواقع الويب ذات الصلة التي من المرجح أن ترتبط بك.

اكتشاف الميزة التنافسية الخاصة بك

إذا كنت لا تعرف من هم أفضل منافسيك، فلن تتمكَّن من العثور على فرص تحسين محرِّكات البحث للتركيز عليها، لدفع عجلة النمو لنشاطك التجاري.

على سبيل المثال، إذا كانوا يركِّزون أكثر على الكلمات المفتاحيّة ذات الحجم الكبير والأعلى من مسار التحويل. إذا قمت بعد ذلك بالبحث عن الكلمات المفتاحيّة ذات المسار المتوسط والسفلي، فقد يمنحك ذلك ميزة تنافسية.

فهم أكبر محركات النمو والتحويل

تعمل معظم شركات (SaaS) على تحسين منشورات المدوّنات والصفحات المقصودة وصفحات المنتجات للتحويلات. هذا لأنَّهم يقيسون النمو من خلال عدد الاِشتراكات والعملاء الذين يدفعون لهم.

من خلال تحديد منافسيك في مُحسّنات محرّكات البحث، يمكنك معرفة نوع (CTAs) والأزرار التي تعمل بشكل جيد في قطاعك. بهذه الطريقة، سيكون لديك فهم أفضل لاِستراتيجيات التحويل التي يمكن أن تدفع النمو لنشاطك التجاري (SaaS).

أنواع تحسين محركات البحث
طرق لتحديد منافسي SEO لعلامتك التجارية SaaS

Leave a Comment