الخطوة 1. تحديد المؤثرين المُشترين

هذا هو الجزء الذي تجمع فيه أكبر قدر ممكن من المعلومات. تحدَّث إلى خدمة العملاء، وفرق المبيعات وفرق التسويق وغيرهم. حدِّد دور الشخص في عملية الشراء، وخلفيته وتعليمه، وحجم الشركة، والتركيبة السكَّانية للمشتري أو السمات المحددة الأخرى، ودوافعه، ونقاط الألم، ونقاط الدخول.

إذا كانوا في وضع النمو، فهذه خطوة جيّدة. قالت (Farley)؛

إذا كانوا في مأزق، فسوف يتفوق ذلك دائماً على النمو في المبيعات. لذلك، من منظور تسويقي، إذا عرفنا نقاط المشاكل، فهذا أيضاً هو المكان الذي يجب أن نركِّز عليه لأنَّنا نعلم أنَّه سيحدث الفرق في النهاية.

الخطوة 2. قم بإجراء بحث عن الجمهور

الآن بعد أن وجدت كل نوع مشترٍ، وربما طرقاً جديدة للتفكير في جمهورك، تحتاج إلى التعمُّق في البيانات.

اِكتشف أكثر ما يهتمّ به جمهورك:

  • ما هي المواقع التي يتصفّحوها؟
  • ما هي قنوات يوتيوب التي يشاهدونها أكثر من غيرها؟
  • ما هي تفضيلات وسائل الإعلام الِاجتماعية لديهم؟
  • ما أنواع المحتوى الذي يشاركونه؟

من هناك، توصي (Farley) بملاحظة الاِختلافات في هذه المعلومات بين المؤثِّرين. قد تجد بعض التداخل، لكن الاِختلافات يمكن أن تساعد في إثراء اِستراتيجيتك بشكل أكبر.

في مثال مع عميل في مجال الطيران، وجدت أنَّ ثاني أكثر قنوات التواصل الاِجتماعي اِستخداماً للمشتري الاِقتصادي هي لينكد إن، بينما ذهب المشتري المستخدم إلى اِنستقرام.

يمكن أن يغيّر هذا كيفيّة تركيزك على اِستراتيجيات حملتك والرسائل لكل منصّة.

الجزء الأخير من البحث هو تحليل الكلمات المفتاحيّة والموضوع. تعمل أي من أدوات الكلمات المفتاحية الأساسيّة لهذا الجزء. “نحن ننظر – ما هي نقاط التركيز الرئيسية؟ هل هناك أي تداخل؟

قالت (Farley)؛

لكن يمكنني أيضاً تحديد المؤثِّر في المشتري “في ماذا وكيف يبحثون. يمكن أن يؤدِّي ذلك إلى صياغة طريقة عرض المحتوى، وإنشاء إعلانات عبر شبكة البحث أو إرسال صفحات مقصودة. المفتاح، كما تقول، هو تعديل الرسائل لكل منتج أو حملة خدمة لاِستهداف شخصيات المشتري هذه.

الخطوة الثالثة. طرق أخرى لاستخدام البيانات وأبحاث الجمهور

يمكنك إلقاء نظرة على أفضل القنوات لفرص الرعاية كما هو الحال في البودكاست أو حملات المؤثِّرين التي قد يستمع إليها كل مشترٍ.

يمكنك توجيه مشتريات الوسائط الخاصّة بك إلى هذه القنوات، وحتى بناء علاقات مع المضيفين والمراسلين في هذه المناطق.

التعامل مع شخصيات PPC الخاصة بك
تنفيذ البحث في حملات الدفع لكل نقرة

Leave a Comment