هناك العديد من أفكار المحتوى التي يمكن تقديمها إلى الجمهور المستهدف عبر سناب شات، ومن شأنها توفير فرص فريدة لعلامتك التجارية، من أبرزها:
ما وراء الكواليس

مشاركة جمهورك بعض اللقطات حول ما يحدث وراء الكواليس في شركتك، وسيلة فعّالة لجذب انتباه المتابعين، إذ تحرص العديد من العلامات التجارية على تضمين هذه الفكرة في استراتيجية محتوى سناب شات؛ لزيادة الوعي بنشاطها التجاري، وتعزيز التفاعل مع العملاء، وتقوية العلاقة معهم. وبذلك تحصل على المزيد من التعليقات والشهادات الإيجابية خلال إدارة حساب سناب شات التجاري.

فإذا كنت تمتلك شركة ناشئة، اجعل موظفيك يلتقطون صورًا ومقاطع فيديو في أثناء عملهم، أو محادثاتهم، أو خلال جولاتهم الترفيهية، وامنح متابعيك نظرة خاطفة على التصميم الداخلي لشركتك وأعمالك الإبداعية اليومية. فكل ذلك، يزيد من مشاعر الارتباط العاطفي والإنساني بعملك، ويبني شخصية مميزة لعلامتك التجارية عبر سناب شات.
إجراء المقابلات السريعة

إجراء المقابلات السريعة مع العملاء المخلصين وخبراء الصناعة؛ يزيد من مصداقيتك ويحقق تأثير قوي وإيجابي لعلامتك التجارية. وللبدء في هذه الاستراتيجية، حدد الضيوف وجهز الأسئلة، وتحقق من جودة الإضاءة والصوت قبل التسجيل، واستخدم ميكروفون يتضمن شعار علامتك التجارية وضعه بالقرب من الضيف، واختر أحجام اللقطات وزوايا التصوير المناسبة؛ لتحصل على فيديو احترافي وجذاب.

من الضروري ألا تتخطى اللقطة الواحدة 10 ثوان، ولا تنس الترحيب بضيفك في المشهد الأول، وأضف نص السؤال على الشاشة خلال إجابته، ومن الممكن دمج بعض الملصقات والمؤثرات البصرية، بما يتناسب مع طبيعة الموضوع والأسئلة. وبمجرد الانتهاء من التصوير والمونتاج، شارك جمهورك سلسلة اللقطات عبر سناب شات.
الفيديو المكشوف

الفيديو المكشوف أو فيديو فتح العلبة Unboxing video، عبارة عن مقاطع مرئية يلتقطها الشخص وهو يُخرِج المنتج من العبوة أو العلبة المغلفة؛ لتجربته أمام الكاميرا. ويُعدّ وسيلة ترويجية فعّالة مع الجمهور، فهي تمنح المتابعين الشعور بتجربة المنتجات، والتعرف على مميزاته وكيفية استخدامه، وتشجيعه على اتخاذ قرار الشراء.

على سبيل المثال، يمكنك تصوير نفسك خلال استخدام منتجك في حملتك الدعائية، أو الكشف عن كتاب جديد، أو معاينة سريعة لمقال في مدونتك. وربما تجد أحد المستهلكين بث فيديو يطرح فيه وجهة نظر إيجابية خلال تجربة المنتج، فتعيد مشاركته على حسابك عبر سناب شات. ومن ثم، تجلب المزيد من العملاء الجدد، وتعزز إيراداتك.
إجراء المسابقات

تضمين المسابقات في استراتيجية محتوى حساب سناب شات التجاري، طريقة قوية لجذب المتابعين وزيادة التفاعل. فمثلًا، إذا كنت تمتلك متجرًا لبيع أجهزة الجوال ومستلزماتها، ادعو متابعيك عبر سناب شات إلى إرسال الصور الفوتوغرافية التي التقطوها بهواتفهم الشخصية؛ للحصول على هدايا مجانية بعد اختيار أفضل اللقطات وأكثرها احترافية.
تقديم نصائح مجانية

يُفضل الكثيرون من مستخدمي سناب شات Snapchat، متابعة النصائح التي يقدمها المتخصصين ومالكي العلامات التجارية. لذا، تُعدّ من أفضل الطرق لإظهار خبراتك في مجال صناعتك، وبناء علاقة قوية مع الجمهور. لكن عليك إبلاغ متابعيك بأنك تنوي تقديم النصائح المجانية إليهم، مع توضيح عدد النصائح وموعد بثها، وحثهم على متابعتها، ومن الممكن تضمينها دعوة لاتخاذ إجراء معين، مثل توجيههم إلى زيارة مدونتك أو متجرك الإلكتروني.
جلسات تفاعلية مباشرة

يمكن إجراء محادثات تفاعلية مباشرة مع الجمهور المستهدف بانتظام؛ للرد على استفساراتهم وأسئلتهم حول نشاطك التجاري، وذلك من خلال خاصية الدردشة التي يوفرها تطبيق سناب شات Snapchat.

تتطلب هذه الجلسات مهارات شخصية في التواصل مع الآخرين، والاستعداد الجيد للجلسة. ولا تنس ضبط إعدادات الاتصال بحسابك لتسمح لعملائك بتوجيه الأسئلة لك.
إدارة المؤثرين لحساب سناب شات

يمكن السماح لأحد المشاهير أو المؤثرين المناسبين لعلامتك التجارية، بتولي إدارة حساب سناب شات الخاص بشركتك لفترة زمنية محدودة؛ لمساعدتك في إنشاء محتوى ممتع وجذاب، إضافةً إلى توسيع قاعدة جمهورك المستهدف على المنصة.

لكن من الضروري تحديد الهدف من عملية الاستحواذ بدقة، فربما يكون غرضك التوعية بحدث أو منتج جديد، أو عرض ترويجي، أو زيادة المبيعات، وما إلى ذلك. وعليك اختيار المؤثرين الذين لديهم جمهور يشبه عملائك المحتملين.
الاندماج مع القنوات الأخرى

يمكنك الترويج لمنتجاتك أو خدماتك من خلال الاندماج مع القنوات التسويقية الأخرى عند إدارة حساب سناب شات الخاص بك، لكن هذه الاستراتيجية تتطلب نهجًا مدروسًا، لا سيما أنها تعتمد على نقل المتابعين من حسابك عبر تطبيق سناب شات إلى المنصات الاجتماعية المختلفة، أو العكس.

لذا، يجب تضمين محتواك رسالة واضحة ودقيقة لاتخاذ إجراء محدد، وامنح المستخدمين نقاط سريعة حول الفوائد التي تعود عليهم بالنفع لاتخاذهم هذا الإجراء.

لماذا تحتاج إلى إدارة حساب سناب شات
نصائح لإدارة حساب سناب شات بفاعلية

Leave a Comment