بعد أن رأينا أهمية لينكد إن في التسويق وغطينا أنواع الحسابات وطريقة التسجيل في المنصة، دعنا الآن نقدم لك خطوات بدء استخدام لينكد إن للتسويق الناجح خطوة بخطوة:

  1. قم بإنشاء صفحة لينكد إن LinkedIn

    قبل أن تتمكن شركتك من بدء التسويق، ستحتاج إلى إنشاء صفحة لينكد إن LinkedIn. إليك دليل سريع حول كيفية إعداد الصفحات. يجب أن يكون لديك حساب شخصي على المنصة لتتمكن من إنشاء وإدارة صفحة عليها.

    كيفية إنشاء صفحة لينكد إن LinkedIn:

    • قم بزيارة قسم صفحات لينكد إن LinkedIn وانقر فوق إنشاء صفحة 
    • اختر الفئة المناسبة لعملك.
    •  املأ بيانات الشركة.  
    • قم بتحميل لوجو شركتك وأضف الشعار الخاص بك.  
  2. أكمل صفحتك

    قم بتحسين صفحتك عبر إضافة المزيد من التفاصيل. يوفر هذا للزائرين معلومات حول عملك ويحسن ترتيبك في نتائج بحث جوجل Google و لينكد إن LinkedIn، فهناك سبب وراء حصول الصفحات الكاملة على مشاهدات أكثر بنسبة 30%.

    لإضافة معلومات ، انقر فوق رمز القلم الرصاص في ملفك الشخصي أسفل اسم شركتك.

    وصف الشركة: أخبر الناس عن رؤيتك ورسالتك وقيمك وقدم وصفًا لمنتجاتك وخدماتك في ثلاث إلى أربع فقرات قصيرة. يجب أن تكون النسخة طبيعية ومكتوبة بصوت علامتك التجارية. تقوم نتائج Google بمعاينة ما يصل إلى 156 حرفًا من نص صفحتك – لذا اجعل وصفك سهلًا لتحسين محركات البحث عن طريق تضمين الكلمات المفتاحية.

    الموقع: أضف متجرك أو مواقع مكتبك. ويمكنك إضافة عناوين متعددة.

    علامات الهاشتاج: يمكن إضافة ما يصل إلى ثلاث علامات هاشتاج لجعل ملفك الشخصي أكثر قابلية للبحث. اختر علامات التصنيف التي يتم استخدامها بشكل شائع في مجال عملك والتي تناسب عملك بشكل أفضل.

     صورة الغلاف: أضف بريقا إلى ملفك الشخصي باستخدام صورة خلفية. اختر صورة تعرض عملك. تجنب اللقطات شديدة الانشغال أو المزدحمة. الحجم الموصى به هو 1584 (عرض) × 396 (ارتفاع) بكسل.

     الزر المخصص: أضف زرًا إلى ملفك الشخصي لتشجيع اتخاذ إجراء. تشمل الخيارات زيارة موقع الويب والاتصال بنا ومعرفة المزيد والتسجيل والاشتراك. تأكد من إضافة عنوان URL المناسب حتى يصل الأشخاص الذين ينقرون على الزر إلى الصفحة الصحيحة. تأكد من إضافة معلمة UTM للتتبع أيضًا.

     إدارة اللغة: إذا كانت لديك علامة تجارية عالمية أو جمهور متعدد اللغات ، فيمكنك إضافة اسمك وشعارك ووصفك بأكثر من 20 لغة مختلفة.

  3. شارك صفحتك

    دع الأشخاص يعرفون أن صفحتك موجودة على لينكد إن LinkedIn. إذا كان لديك موظفين ، فأرسل بريدًا إلكترونيًا على مستوى الشركة يحتوي على الأخبار. دعهم يعرفون كيف يمكنهم متابعة الصفحة وإضافتها كمكان عمل.

    روّج لصفحتك مع عملائك أيضًا. استفد من جميع نقاط الاتصال الرقمية الخاصة بك – النشرة الإخبارية ، والقنوات الاجتماعية ، والموقع الإلكتروني على لينكد إن LinkedIn ، يمكن لمسؤولي الصفحة أيضًا دعوة أصدقائهم للمتابعة. ما عليك سوى النقر فوق القائمة المنسدلة “أدوات المسؤول” في الزاوية اليمنى العليا وتحديد “دعوة الاتصالات”.

  4. أضف أزرار لينكد إن LinkedIn

    أضف أيقونات وسائل التواصل الاجتماعي إلى رأس أو أسفل موقعك أو رسالتك الإخبارية حتى يسهل على الأشخاص العثور على صفحتك على لينكد إن LinkedIn. اعثر على أحدث إصدار من شعار لينكد إن LinkedIn لتضمينه.

    يمكنك أيضًا إضافة أزرار المشاركة والمتابعة باستخدام “إضافات لينكد إن” LinkedIn Plugins.

  5. قم بإنشاء استراتيجية تسويق لينكد إن LinkedIn

    مع استعداد صفحة شركتك للانطلاق حان الوقت للتفكير في استراتيجية التسويق الخاصة بك على لينكد إن LinkedIn.

    •  ما هي الأهداف التي يمكن لشركتك تحقيقها على لينكد إن LinkedIn؟

    هل ستستخدم لينكد إن LinkedIn للتوظيف التجاري ، أو البيع الاجتماعي ، أو التواصل مع العملاء ، أو كل ما سبق. هل يجب أن تتضمن ميزانية التسويق الخاصة بك على لينكد إن LinkedIn إعلانات؟

    •  تعرف على تفاصيل مستخدمي لينكد إن LinkedIn.

    إنها نقطة انطلاق جيدة لمعرفة من يستخدم المنصة ومن يمكنك الوصول إليه.

    • قم بإجراء مراجعة لمنافسيك على لينكد إن LinkedIn.

    تعرف على كيفية استخدامهم للمنصة ، وما الذي يعمل ، وكيف يمكنك تمييز صفحتك عن بعضها.

    •  ضع مخططًا لتقويم محتوى لينكد إن LinkedIn

    خطط المنشورات مسبقًا حتى تتمكن من الحصول على الصور وكتابة المقالات وإعداد المحتوى وفقًا لذلك. يتيح لك هذا أيضًا ضمان تغطية جميع أهدافك التسويقية على لينكد إن LinkedIn، من الترويج للندوة عبر الويب إلى التفاعل مع العملاء المحتملين.

  6. استخدم الإعلانات الممولة على لينكد إن LinkedIn

    هل ترغب في الحصول على مزيد من الظهور لعلامتك التجارية على لينكد إن LinkedIn؟ إذا لم لا تجرب الإعلان على لينكد إن LinkedIn Advertising. مثل فيسبوك وغيره من القنوات الاجتماعية ، يمنحك لينكد إن LinkedIn عددًا من خيارات الإعلانات من الإعلانات المباشرة إلى المحتوى المدعوم لتوسيع مدى الوصول والرؤية.

    لسوء الحظ ، يمكن أن تكون تكلفة الإعلان أعلى قليلاً من القنوات الاجتماعية الأخرى مثل فيسبوك، لكن يقدم لينكد إن LinkedIn استهدافًا يستفيد من ثروة البيانات التي يدخلها جمهورك في ملفاتهم الشخصية.

    إن أفضل جزء في إعلان لينكد إن LinkedIn هو الاستهداف. يمكنك استهداف إعلانك استنادًا إلى موقع مستخدم لينكد إن LinkedIn والشركة والمسمى الوظيفي والمدرسة والمهارات والمجموعة والجنس والعمر والمزيد.

    بالنسبة للشركات التي تقدم الخدمات للشركات (B2B) ، تعني هذه الخيارات أنك لست مضطرًا إلى إنفاق الكثير من ميزانية الإعلان على الجمهور الخطأ. لذلك ، بينما تكلف النقرات أكثر قليلاً على لينكد إن LinkedIn ، يمكنك استهداف مجموعة محددة جدًا من الأشخاص مما يزيد من احتمالية تحويل نقراتك.

     تقدم لينكد إن LinkedIn للمعلنين العديد من خيارات الإعلانات:

    •  المحتوى المدعوم

    يُظهر المحتوى المدعوم ، المعروف أيضًا باسم الإعلانات الأصلية ، على موجز لينكد إن LinkedIn الخاص بجماهيرك ، بغض النظر عما إذا كانوا يتصفحون على الهاتف المحمول أو سطح المكتب. يصنف لينكد إن LinkedIn هذه الإعلانات على أنها “مدعومة” لتمييزها عن المحتوى العادي.

    عند الإعلان باستخدام محتوى مدعوم ، يمكنك استخدام إعلانات لينكد إن LinkedIn الدوارة أو إعلانات الصور الفردية أو إعلانات الفيديو.

    • الرسائل الدعائية

    تتيح لك المراسلة المدعومة (المعروفة سابقًا باسم InMail المدعوم) الإعلان مباشرة لأعضاء لينكد إن LinkedIn في صندوق الوارد الخاص بهم.

    لكن يسمح لينكد إن LinkedIn بحد أقصى لعدد الأعضاء الذين سيتلقون رسائل إعلانية كل شهر. على سبيل المثال ، لن يتلقى أحد أعضاء جمهورك المستهدف واحدًا من إعلاناتك أكثر من مرتين في إطار زمني قصير.

    • الإعلانات النصية

    تظهر الإعلانات النصية على طول الجانب العلوي والجانب الأيمن من خلاصة سطح المكتب في لينكد إن LinkedIn وتعد خيارًا جيدًا إذا كنت تبحث عن تكوين عملاء محتملين أقوياء مع مجموعة محترفة.

    • الإعلانات الديناميكية

    يتم تشغيل الإعلانات الديناميكية في الشريط الجانبي الأيمن من لينكد إن LinkedIn وتخاطب الجماهير مباشرة من خلال التخصيص. عندما ينبثق إعلان ديناميكي في خلاصة أحد الأعضاء ، فإن تفاصيله الشخصية ، مثل صورته واسم صاحب العمل والمسمى الوظيفي ، تنعكس على الإعلانات.

أهمية التسويق عبر لينكد إن LinkedIn
شروط التسويق عبر لينكد إن LinkedIn

Leave a Comment