تجديد الطلب Replenishment ordering

التجديد هو أحد أكثر الطرق شيوعاً وفعاليّة لعلامات التجارة الإلكترونية لتنفيذ التجارة الصوتية، حيث أنَّ الطلب موجود بالفعل، بمجرد شراء منتجك لأوّل مرة، كل ما تحتاجه لإعادة ترتيب العناصر هو الأوامر الصوتية.

توصيات المنتج

إذا كان المستهلكون يستخدمون بالفعل مساعدين رقميين للبحث عن المنتجات وشرائها، أو لمجرد التسوق عبر الإنترنت عبر الأجهزة المحمولة، فإنَّ سجل سلوكهم في البحث والشراء متاح لتكنولوجيا الصوت لسحبها منه.

نظراً لأنَّ الذكاء الاِصطناعي يتحسَّن باِستمرار و “يتعلّم”، يمكن للمساعدين الاِفتراضيين البدء في فهم تفضيلات المستهلكين مثل قيود النظام الغذائي وعمليّات الشراء السابقة والمزيد لتقديم توصيات المنتجات ذات الصلة أثناء البحث الصوتي.

تتبع الطلب / إشعارات التسليم

إذا كنت قد طلبت شيئاً عبر الإنترنت من قبل، فأنت تعلم مدى أهميّة رابط تتبُّع الطلب هذا! الآن، هناك طريقة أسهل للبقاء على اِطلاع على عمليّات التسليم الخاصّة بك، عن طريق الصوت حيث يمكن أن تنقل إشعارات التسليم المستندة إلى الصوت وقدرات التتبُّع، تجربة العميل إلى مستوى جديد تماماً.

كيف تعمل التجارة الصوتية على تحسين تجربة العملاء؟

رحلات تسوق أسرع وأكثر راحة

بطبيعة الحال، يُعدّ التحدُّث الوسيلة الأفضل للتواصل والأسرع من أي شكل آخر. فغالباً يتمّ تفضيل المكالمة الهاتفية على الرسالة النصيّة.

لذلك، نجد أغلب العملاء اليوم يعتمدون على المساعدين الصوتيين الرقميين للاِتصال؛ لأنّهم يوفّرون عمليّات شراء أكثر سلاسة وذكاءً، وهذا بالضبط ما يبحث عنه عملاؤك.

خلق المزيد من تجارب التسوق الشخصية

يقدِّم دمج التجارة الصوتية في متجر التجارة الإلكترونية الخاصّ بك نهجاً أكثر تخصيصاً للتسوق عبر الإنترنت. لكن كيف؟!

تمَّت برمجة المساعدين الصوتيين ليصبحوا شخصيين أكثر، ولمعرفة مع من يتحدَّثون. من خلال حفظ سجلات الطلبات والطلبات السابقة، فإنَّ إعادة الترتيب يصبح أمراً سهلاً، ويمكن توفير التوصيات بسرعة.

بالإضافة إلى ذلك، في حالة وجود أي طلبات وفلاتر خاصّة، مثل القيود الغذائية أو الحساسية، يمكن للمساعدين الصوتيين ملاحظة ذلك. بالنتيجة، تحقِّق تجربة تسوّق أكثر تفصيلاً، مع قدر أقل من الكتابة والتمرير والنقر.

فرص اكتشاف أفضل للمنتجات والعلامات التجارية

تساعد التجارة الصوتية في توسيع نطاق وصول علامتك التجارية بسرعة، فكما وجدنا حسب الإحصاءات في الفقرات السابقة هناك بالفعل العديد من المستهلكين الذين يستخدمون المساعدين الرقميين ويفضِّلون التسوّق الصوتي.

ما هي التجارة الصوتية
فوائد التجارة الصوتية

Leave a Comment