إنشاء استراتيجية التجارة الاجتماعية

1. تحسين تجربة العلامة التجارية.

قبل أن تبدأ باستراتيجية التجارة الاجتماعية، من المهم أن تضع في اعتبارك تجربة علامتك التجارية والسوق المستهدف.

عندما يقوم العملاء بعملية شراء عبر الإنترنت، هل يحتاجون إلى إلقاء نظرة على صفحات متعددة على موقع الويب الخاص بك؟ هل لديهم الكثير من الأسئلة؟ هل يتواصلون عادة مع مندوب مبيعات؟

إذا كان الأمر كذلك، فقد لا تكون تجربة علامتك التجارية مُناسبة للتجارة الاجتماعية.

من ناحية أخرى، إذا كانت تجربة علامتك التجارية قد شهدت تحولاً سريعاً في المبيعات، من البحث عن المنتج إلى الشراء، فقد يؤدي منتجك أداءاً جيداً في التجارة الاجتماعية.

من المهم التأكد من توافق تجربة العلامة التجارية مع التجارة الاجتماعية قبل إنشاء استراتيجية.

2. ضع في اعتبارك السوق المستهدف واختر مواقع التجارة الاجتماعية التي تريد استخدامها.

بمجرد أن تُقرر المُضي قدماً في استراتيجية التجارة الاجتماعية، فَكر في السوق المستهدف، وفكر في مواقع التجارة الاجتماعية التي يستخدمونها.

هل يتواجد عملاؤك على انستقرام و سناب شات، ولكن ليس على بينترست؟ في هذه الحالة، سترغب في التّأكد من تركيز جهود التجارة الاجتماعية في المكان المناسب.

لتطوير استراتيجية التجارة الاجتماعية، ستحتاج أولاً إلى التفكير في المواقع التي ستركز عليها.

3. تحديد المنتجات المراد بيعها على وسائل التواصل الاجتماعي.

بعد ذلك، فكر في المنتجات الأنسب لبيعها على مواقع التجارة الاجتماعية. إذا كانت مُنتجاتك تَتطلب مزيداً من الوقت والتفكير قبل إجراء عملية شراء ، فلن تتناسب هذه المنتجات جيداً مع استراتيجية التجارة الاجتماعية.

ومع ذلك، قد تعمل بعض منتجاتك بشكل جيد، بينما لا يعمل البعض الآخر. هذا يعني أنه يجب عليك التفكير في المنتجات التي ستركز عليها جهود التجارة الاجتماعية الخاصة بك.

في نهاية المطاف، تتمتع التجارة الاجتماعية بالقدرة على القضاء على المشاكل في تجربة التسوق عبر الإنترنت للمستخدم، وجذب المستخدمين في اللحظات التي يكون فيها حماسهم بشأن منتجاتك في ذروته.

ومع ذلك، من الأهمية بمكان إجراء أبحاث السوق للتأكد من أنك تستخدم منصات، أو تطبيقات التجارة الاجتماعية المناسبة، للوصول إلى جمهورك في الأماكن الاجتماعية التي يترددون عليها كثيراً.

بالإضافة إلى ذلك، تذكر أن التجارة الاجتماعية هي في الأساس اجتماعية بطبيعتها، إذا لم يصل عملك التجاري إلى العملاء ويتواصل معهم، فلن تستفيد شركتك من التجارة الاجتماعية كاستراتيجية طويلة الأجل.

كيفية استخدام التجارة الاجتماعية
مصطلحات التجارة الإلكترونية الأساسية

Leave a Comment