في الوقت الراهن، يستخدم غالبية المسوقين مقاطع الفيديو في التسويق للأعمال التجارية، ويرتفع ظهور مقاطع الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي مقارنةً بأنواع المحتوى الأخرى. وحيث أنه من الضروري تواجد مشروعك على منصات التواصل الاجتماعي؛ فلا بد من إجراء مونتاج فيديو على مقاطعك المختلفة، ما يساهم في:

1. إظهار الفيديو بجودة عالية

مهما كانت جودة التصوير التي أنتجت لقطات مقطع الفيديو، فمازال لعمليات مونتاج الفيديو دورًا كبيرًا وفعالًا في تحويل اللقطات الأولية إلى قصة متماسكة. بدايةً من اللقطة الأولى حتى الأخيرة، وإضافة التأثيرات الصوتية والبصرية المختلفة للحفاظ على انتباه المشاهد لأكبر وقت ممكن. مما يظهر مقطعك في النهاية بجودة عالية ذات تأثير فعال.

2. الحفاظ على انتباه الجمهور

تشترك مقاطع الفيديو ذات الجودة العالية في سهولة التدفق في اللقطات أثناء عرض المنتج أو الخدمة. ويختار مصمم مونتاج الفيديو فيها التوقيت المناسب لإبراز مشاعر معينة، ترتبط بما تعرضه لإيصالها للمتلقي. مع دمج التعليق الصوتي أو التأثيرات الصوتية لتدعيم ذلك الشعور في وقت تتماشى فيه الصورة مع الصوت. بالإضافة إلى دفع المشاهد لإظهار رد فعل معين.

3. إزالة الأخطاء وإضفاء التأثير

عادةً ما يكون هناك بعض اللقطات الزائدة أو التي تعطي انطباعًا غير مرغوب، وهنا يظهر دور مونتاج الفيديو في حذف هذه اللقطات باحترافية دون التأثير على انسيابية الحركة في المقطع، كما يرى مصمم مونتاج الفيديو أحيانًا أن هناك لقطات متأخرة وذات تأثير كبير، فيعيد ترتيب اللقطات؛ ليُكوّن قصة سلسة متماسكة ومؤثرة.

4. تحقيق أهدافك التسويقية

لا تستهن بقوة مونتاج الفيديو على علامتك التجارية. فمقطع فيديو واحد واضح وجذاب وعالي الجودة عن علامتك التجارية، قد يتسبب في زيادة الوعي بعلامتك التجارية ومضاعفة جمهورك ومبيعاتك. وربما يساهم في خلق جمهور متفاعل ومتابع قوي لكل ما تقدمه على موقعك الإلكتروني وصفحاتك على منصات التواصل الاجتماعي.

إذ يرى 79% من العملاء أن مشاهدة مقطع فيديو للعلامة التجارية، يدفعهم لشراء المنتج أو الخدمة أو تحميل البرامج أو الملفات التي تعرضها العلامة التجارية، فقد تصل إضافة دعوة لاتخاذ إجراء معين CTA أثناء مونتاج فيديو علامتك التجارية إلى تحقيق هدفك التسويقي منه.

تصميم مونتاج فيديو احترافي ﻷعمالك
تصميم كروت شخصية احترافية ﻷعمالك

Leave a Comment