ما هي تصميمات السوشيال ميديا؟

إذا تصفّحت أي من مواقع التواصل الاجتماعي الآن، فبالتأكيد سترى معظم المنشورات تتضمّن تصميمات جرافيك، هذه التصميمات هي ما نطلق عليها تصميمات سوشيال ميديا. وهي الصور المرفقة بالمنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي مثل: فيسبوك وتويتر وإنستقرام. قد تتضمّن إعلان عن منتج جديد أو معلومات عن الشركة أو رسالة للمستخدمين، وتُصمَّم بهدف جذب انتباه المشاهد وإيصال الرسالة إليه بنجاح وفقًا للهوية البصرية لعلامتك التجارية.
أهمية إنشاء تصميمات سوشيال ميديا احترافية

تُعدّ تصميمات السوشيال ميديا أحد أهم عوامل نجاح العلامات التجارية في تعزيز تواجدها الفعّال على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك للأسباب التالية:
ترك انطباع إيجابي لدى الجمهور

إذا كان ملف الشركة ومقرّها وتعامل موظّفيها هو ما يظهر احترافيتها في الواقع، فإن موقع الشركة الإلكتروني وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي هي المظهر الافتراضي للعلامة التجارية. وبذلك كلما أنشأتَ تصاميم سوشيال ميديا ذات جودة عالية، أظهرت كفاءتك، وتكوّنت صورة أكثر إيجابية في أذهان الجمهور بما يخص احترافية أعمالك واهتمامها بالتفاصيل.
جذب انتباه المستخدمين

مع وجود كمية هائلة من أشكال وأنواع المحتوى المعروض على مواقع التواصل الاجتماعي، أصبح متوسّط انتباه الإنسان أثناء تصفّحه هو سبع ثواني فقط، ويعني ذلك أنه في أغلب الأحيان يمرر دون الالتفات إلى المحتوى. لذا فإن فرصتك الأكبر في جذب انتباه المستخدم إلى محتواك هو إنشاء تصميمات جرافيك احترافية تؤثر بها على جمهورك من الثانية الأولى.
زيادة قاعدة العملاء وكسب الأرباح

تُعدّ صفحتك على مواقع التواصل الاجتماعي أداة إعلانية مجانية، فمن خلال نشر محتوى قيّم مُرفَق بتصميم احترافي، يمكنك رفع معيار تحقيق هدفه بتفاعل المتابعين. كما أن زيادة عدد الإعجابات والمشاركات يساعدك على الوصول إلى قاعدة أكبر من الجمهور وإقناعهم بمتابعتك والاطلاع على خدماتك ومنتجاتك.
توصّل رسالتك بوضوح

الهدف الأساسي من النشر على السوشيال ميديا هو جعل الناس يفهمون علامتك التجارية ويتفاعلون معها، وهو ما تستطيع تحقيقه بإنشاء تصميمات مخصصة واضحة. إذ يعبّر تصميم الجرافيك عن الكثير من الأفكار والمعاني ويوصّل رسالتك إلى الجمهور فقط باستخدام بعض العناصر والصور المُعبّرة.

فمثلًا: يشجع التصميم التالي المستخدم على المبادرة بفعلٍ ذو أثرٍ جميل. إذ أمكن توصيل الرسالة فقط باستخدام جملة واحدة قصيرة، وخلفية مريحة للنظر.

 

إعداد خطة إدارة مواقع التواصل الاجتماعي في شركتك
خطوات إعداد تصميمات سوشيال ميديا احترافية

Leave a Comment