ينقسم تصميم بطاقات التهنئة إلى عشرة أنواع، وفقًا لنوع الحدث أو المناسبة التي يُهدي فيها تصميم بطاقة المعايدة، وهم:

1. تصميم بطاقات تهنئة بذكرى الميلاد

تُستخدم لإرسال التمنيات الطيبة إلى الشخص الذي يحتفل بعيد ميلاده، ويصبح التصميم ملائمًا لكتابة بعض العبارات التقديرية المليئة بالمحبة والأمنيات السعيدة لهذا الشخص، كما يمكن إضافة تصميم بطاقة معايدة باسمك لمزيد من التخصيص.

2. بطاقات التهنئة بذكرى سنوية

تُهدي هذه البطاقات في الذكرى السنوية للمناسبات المختلفة، وتُعدّ لفتة طيبة أن يتضمن تصميم بطاقة التهنئة تذكرة بعدد السنوات التي مرت على هذه الذكرى، مثل: ذكرى زواج، بذكر عدد سنوات الزواج في بطاقة التهنئة، وبخاصةٍ إذا كانت ذكرى مميزة كالفضية بمرور 25 عام على الزواج أو الذهبية بمرور 50 عام.

3. تصميم بطاقات تهنئة باليوم العالمي

يُرسل الناس بطاقات تهنئة باليوم العالمي للاحتفال بمختلف الأحداث في جميع أنحاء العالم، وتحديدًا الشركات والعلامات التجارية التي تُشارك بطاقات تهنئة على صفحاتها الاجتماعية وأحيًانا ترسلها إلى أشخاص أو شركات بعينهم في رسائل إلكترونية أو نسخة مطبوعة. مثل: اليوم العالمي للعمال، واليوم العالمي للمعلم، واليوم العالمي للأرض، وحتى يوم القهوة العالمي.

4. التهنئة بالعام الجديد

مع اقتراب رأس السنة الهجرية أو الميلادية، يُنشئ العديد من الأفراد والشركات تصاميم بطاقات التهنئة بالعام الجديد؛ لإرسال أطيب التمنيات لأحبائهم وعملائهم وشركائهم. وذلك بهدف نشر تمنيات السعادة والصحة وتحقيق الأمنيات، فهي مناسبة لا تمر عادةً إلا بتصميم بطاقة تهنئة.

5. تصميم بطاقات تهنئة بالزواج

تُرسل بطاقات التهنئة بالزفاف؛ لنقل تمنياتك الصادقة للزوجين بزواج وحياة سعيدة، ويمتلأ تصميم بطاقة المعايدة بالزواج بالزهور ويغلب عليه الألوان الناعمة والهادئة، كاللون الأبيض، وتُهدى عادةً بصحبة هدية ولا ترسل مفردة.

6. بطاقات التهنئة بعيد الأم أو الأب

يعني إرسال بطاقات التهنئة بعيد الأم أو الأب للتعبير عن تقديرك العميق وامتنانك الصادق لهم. ولا تقتصر على والديك، فيمكن إرسالها إلى جدك أو جدتك أو عمك أو خالتك أيضًا. فمن هذه البطاقة يصلهم تقديرك ودعمك، وكأنك تقول لهم أنهم أفضل أبوين في العالم.

7. التهنئة بالصداقة

تُصمم خصيصًا لأصدقائك بمناسبة مرور السنوات على صداقتكم، وتصبح ذات معنى أعمق حين تشاركهم ما تشعر به تجاههم من خلال كتابة رسائل دافئة ومضحكة، مع الإشارة إلى بعض المواقف التي جمعتكم معًا وتركت لديك ذكرى وأثر طيب.

8. تصميم بطاقات تهنئة بالصور

يمكن تطبيق هذا النوع من بطاقات التهنئة في مختلف المناسبات؛ لإبراز اهتمامك بالشخص، فهي تُصنع باستخدام صور تجمعك بالشخص في أوقات مختلفة مع بعض الزخارف والرسومات البسيطة. أو بإضافة صور تعبر عن الأحداث والمناسبات العامة، إذ يقوم جوهر بطاقة التهنئة على هذه الصور التي تُوصّل مشاعر أعمق.

9. التهنئة بالأعياد

تعني مشاركتك لأصدقائك ببطاقات تهنئة تخص الأعياد المختلفة، مثل: عيد الفطر أو عيد الأضحى، اكتمال فرحتك بهذه الأعياد ما أن تشاركهم التهاني والأمنيات الطيبة، مما يوطد العلاقات ويجعلها أكثر قربًا وودًا.

10. تصميم بطاقات تهنئة بالمناسبات القومية

تراعي العلامات التجارية مشاركة عملائها في البلدان المختلفة ببطاقة تهنئة بالمناسبات القومية، وفي هذا تقدير واضح لهذا البلد وساكنيه، مثل: إرسال بطاقة تهنئة بالعيد القومي أو بعيد التحرير أو الاستقلال. يمكن أيضًا أن يشمل إرسال بطاقات التهنئة لولاية أو محافظة بعينها، كما يسعى الأفراد لتوطيد علاقتهم بأصدقائهم الأجانب من خلال مشاركتهم بطاقات تهنئة بأعيادهم ومناسباتهم القومية.

تصميم بطاقات تهنئة احترافية
أبرز برامج تصميم بطاقات التهنئة

Leave a Comment