يمكن تصميم إعلان انستقرام بطرق مختلفة اعتمادًا على الصورة أو الفيديو أو الإعلان الدوار، فيما يلي قائمة بأحدث أنواع إعلانات انستقرام ولمحة عن كل نوع:

أولًا: إعلانات الصور

أ. إعلانات الصور في «الموجز»

هي الإعلانات التي تأخذ شكل صورة وتظهر على موجز المستخدمين، يوصى بأن تأخذ الصورة شكلًا مربعًا وتكون دقتها 1080 × 1080، وتنسيق ملف الصورة إما JPG أو PNG، والنص المصاحب لها طوله 125 حرفًا، أما العنوان فلا يتجاوز 40 حرفًا.

عمومًا، ينبغي أن تعكس الصورة شخصية العلامة التجارية، وأن تركز على نقطة واحدة بقوة مثل شعار الشركة أو منتج ما، وأن تكون الصورة واضحة ومباشرة وذات إضاءة مناسبة.

ب. إعلانات الصور في «استكشاف»

هي إعلانات الصور التي تظهر للمستخدم عندما يضغط على صورة أو فيديو في قسم «استكشاف»، إذ يراها خلال تجربة التصفح وليست في شبكة الصفحة الرئيسية «استكشاف» نفسها. يوصى بأن تكون نسبة عرض الصورة إلى ارتفاعها 9:16 وذات تنسيق JPG أو PNG، وبحد أقصى للحجم 30 ميجابايت.

ج. إعلانات الصور في القصص

هي إعلانات الصور التي تظهر للمستخدم أثناء تصفحه قصص انستقرام، تحظى القصص بمشاهدات أعلى وتستحوذ على انتباه المستخدمين بنسبة أكبر، لذلك تحظى الإعلانات التي تظهر في القصص بأهمية خاصة، يوصي بالمواصفات التقنية ذاتها التي أشرنا لها سابقًا، مع دمج صور GIF وملصقات إلى الإعلان، ثم توجيه الجمهور إلى النقر أو التمرير للعثور على المزيد من المعلومات.

ثانيًا: إعلانات الفيديو

أ. إعلانات الفيديو في الموجز

هي إعلانات الفيديو التي تظهر في موجز المستخدم، ولا شك أن الفيديو يتمتع بشعبية لا تضاهيها شعبية أي نوع آخر من أنواع المحتوى. يمكن أن يظهر إعلان الفيديو في شكل مربع أو أفقي، ويبلغ الحد الأقصى للمدة الزمنية له 60 دقيقة، يوصى بأن تكون دقته 1080 × 1080 وتنسيق الملف MP4 أو MOV.

تتقاسم عمومًا إعلانات الفيديو الأفضل أداءً بعض القواسم المشتركة هي عرض المعلومات بسرعة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على العلامة التجارية أو المنتج في أول بضع ثوان.

ب. إعلانات الفيديو في «استكشاف»

هي إعلانات الفيديو التي تظهر للمستخدم عندما يشاهد صورة أو فيديو في قسم «استكشاف»، تتضمن بعض القيود المتعلقة بالمدة الزمنية للفيديو، إذ ينبغي ألا تزيد عن 120 ثانية، ويوصى بإضافة تعليق نصي ضمن الفيديو نفسه، بحيث يسهل فهم الرسالة مع كتم الصوت إلى جانب الحرص على أن يكون الفيديو في أعلى دقة ممكنة.

ج. إعلانات الفيديو في القصص

هي إعلانات الفيديو التي تظهر في قصص انستقرام، وفقًا لانستقرام فإن الإعلانات التي تتضمن مشاهد قصيرة موجزة تحقق أداءً أفضل من تلك التي تتضمن مشاهد طويلة بطيئة، لذلك احرص على أن تصل فكرة الفيديو بسهولة وسرعة للمُشاهِد، وأضف صوت إلى المقطع لتعزيز تأثيره. نسبة العرض إلى الارتفاع الموصى بها هي 9:16، والمدة القصوى له دقيقتان.

ثالثًا: الإعلانات الدوارة

أ. إعلانات الصور الدوارة

تظهر هذه الإعلانات كمجموعة من الصور المتراصة جنب بعضها ضمن إعلان واحد بحيث يمكن للمستخدم التنقل بينها، وهي طريقة مثالية للاحتفاظ بانتباه الجمهور لبعض الوقت. تظهر في شكل مربع أو عمودي في الموجز والقصص، ويتراوح عدد الصور المسموح بها في الإعلان الواحد بين 2 لـ 10 صور، يوصى بأن تكون نسبة العرض إلى الارتفاع 1:1.

ب. إعلانات الفيديو الدوارة

يمكن استخدام ما يصل إلى 10 مقاطع فيديو في إعلان واحد دوار يظهر في الموجز والقصص، أبرز ما ينبغي الاهتمام به هو أن يكون هناك توازن واتساق بين الفيديوهات لكي لا يشعر الجمهور بالتشتت من إعلان واحد، يجب أن تتراوح جودة الفيديوهات بين 600 لـ 1080 بيكسل وأن تكون بتنسيق MP4، والحد الأقصى لطول الفيديو 60 ثانية.

أهمية عمل إعلان على انستقرام
كيفية إدارة حساب سناب شات

Leave a Comment