مهما كان مجال صناعتك سيكون هناك دومًا الكثير من أنواع المحتوى منهم ما هو محتوى دائم الخضرة يمكنك أن تبدأ بالعمل عليه لتنفيذ خطتك التسويقية، إليك أهم أشكال المحتوى دائم الخضرة Evergreen Content الذي التي يمكن أن تستخدمها في استراتيجيات التسويق بالمحتوى:

دراسات حالة Case Studies: وهي إجراء دراسات عن موضوع يخص مجال صناعتك، لجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات المتعمقة، والبيانات عن الحالة موضوع الدراسة، تأتي دراسات الحالة في أشكال متنوعة، تتراوح من صفحة واحدة إلى عدة صفحات، وتتضمن عناصر مكتوبة ومرئية.
مراجعات المنتجات product reviews: وخصوصًا تلك التي يقدمها الخبراء في مجال الصناعة، والذين تكون آراؤهم عنها مبنية على أساس الكفاءة.
الأبحاث: يمكن للبحوث التي تقوم بها حتى بإمكاناتك البسيطة أن تكون محتوى دائم الخضرة، إذ يمكن الرجوع إلى نتائجها دومًا واستخدامها للقياس والمقارنة.
مقالات تاريخية: تقدم معلومات موثوقة عن شيء ما، أو تؤرخ لمرحلة ما، أو أحداث معينة، أو تقدم معلومات عامة عن شخصية ما، يمكن على سبيل المثال اعتبار مقال عن السير آرثر كونان دويل على موسوعة ويكيبيديا نوعًا من أنواع المحتوى دائم الخضرة.
مقالات إرشادية How-to: تقدم إجابات مفصلة عن كيفية القيام بشيء ما خطوة بخطوة، على سبيل المثال قد تكتب مقالًا عن: كيف تفقد الوزن، سيظل ذو قيمة لأنه حتى ولو بعد 20 عامًا من الآن سيكون هناك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في فقدان أوزانهم.
دليل المبتدئين إلى.. The Beginner’s Guide: يوفر خطوات تفصيلية الهدف منها مساعدة المستخدمين الأقل خبرة في شيء ما على فهمه، أو اتخاذ خطوة أولى نحو مجال ما.
محتوى عن أفضل الأدوات المجانية أو المدفوعة: هناك الكثير من الأدوات أو التطبيقات التي تساعد الناس على أن يكونوا أكثر إنتاجية وربحية على سبيل المثال يمكن أن تكون مادة جيّدة للمحتوى دائم الخضرة.
قوائم العشر الأوائل top ten lists: وهي مجموعة من المواضيع تستهدف تغطية ترتيب تصاعدي أو تنازلي لعشرة أشياء مهمة تتصدر مجالًا معينًا. مقال عن: أقوى 10 محركات سيارات في العالم، يمكن أن يكون محتوى دائم الخضرة لسنين طويلة.
المحتوى الذي يقدم أفضل النصائح: أو أفضل الممارسات في صناعة ما، من طرف الخبراء الذين حققوا النجاح في هذا المجال والذي يضيف قيمة للمستخدمين عن طريق اقتراح حلول للمشكلات.
مراجعات الكتب: وهي نشر وجهة نظر عن بعض الكتب في مجال صناعتك، وتقديم ملاحظات أو توصيات وأهم ما جاء فيها وما استفدته من هذه الكتب للمستخدمين.
قصص النجاح أو الفشل: وهي تلك القصص التي تضيفها للمحتوى الذي تنشره وتتعلق بقصص عن نجاح وفشل المشاهير وأثرى الأثرياء، أو حتى قصص عن علامتك التجارية التي يمكن أن تحمل تجارب مفيدة للمستخدمين.

مميزات التسويق بالكواليس
نصائح حول كتابة محتوى دائم الخضرة باحترافية

Leave a Comment