بالتأكيد يوجد بديل لمسألة شراء متابعين انستقرام، تعتمد على امتلاك استراتيجية للتسويق عبر الانستقرام، واستخدام بعض الممارسات التي تساعدك على زيادة متابعين انستقرام حقيقيين، تستفيد منهم فعلًا في مشروعك. من أهم هذه الممارسات:
1. تجهيز حسابك جيدًا

من المهم الاهتمام ببناء حسابك جيدًا على الانستقرام، إذ يساعد ذلك العملاء على التعرف عليك وعلى ما تقدمه، ويجعلهم يتّخذون قرار المتابعة للحساب. من أهم النقاط التي تحتاج إلى التركيز عليها في تهيئة حسابك:

كتابة Bio احترافي: يُعدّ الـ Bio هو الوصف التعريفي لحسابك. أضف بعض المعلومات عنك وعن نشاطك التجاري، وشارك المستخدمين بالقيمة التي تقدمها لهم.
الصورة: احرص على اختيار صورة احترافية تناسب عملك التجاري.

2. الاستثمار في المحتوى

لا صوت يعلو فوق صوت المحتوى في ممارسات زيادة متابعين انستقرام حقيقيين لحسابك، إذ من خلال المحتوى الجيد ستقدر على جذب المستخدمين. من المهم الحرص على نشر هذا المحتوى في المواعيد المناسبة لجمهورك لحصد تفاعل كبير. من أهم الأمور التي يجب عليك التركيز على استخدامها في محتوى الانستقرام:

الصور: تأكد من نشر صور بجودة عالية على حسابك.
الفيديوهات: توجد العديد من أنواع الفيديوهات على الانستقرام، من بينها فيديوهات البث المباشر وفيديوهات الـ Reels.
القصص: محتوى يظهر لمدة 24 ساعة في حسابك، قد تكون صورة أو فيديو قصير.

من المهم الحرص على إنتاج هذا المحتوى في إطار خطة محتوى متكاملة للانستقرام. إذا كنت ترغب في تنفيذ ذلك باحترافية وإبداع، يمكنك توظيف متخصص في التسويق عبر الانستقرام من موقع مستقل، شبكة العمل الحر الأكبر عربيًا.
3. استخدام الهاشتاجات المناسبة

يُعدّ التسويق بالهاشتاج أحد أهم الأدوات التسويقية على الانستقرام، إذ يمكنك استغلال هذه الهاشتاجات في الوصول إلى متابعين جدد، من خلال استخدام الهاشتاجات المناسبة في محتواك. يوجد ثلاث أنواع من الهاشتاجات التي يمكنك استخدامها:

الهاشتاجات الشائعة Trending: الهاشتاجات التي يشيع استخدامها في الوقت الحالي.
الهاشتاجات العامة General: الهاشتاجات التي تملك شعبية كبيرة على الانستقرام، وتُستخدم لفترات طويلة.
الهاشتاجات الخاصة Niche: الهاشتاجات المرتبطة بالصناعة أو مجال العمل الخاص بمشروعك.

4. عمل مسابقات على الانستقرام

إذا كان الهدف من شراء متابعين انستقرام هو الحصول على متابعين جدد. بدلًا من دفع المال في هذا الأمر، يمكنك عمل مسابقة على حسابك، مع تقديم هدايا مجانية من المنتجات أو الخدمات التي تقدمها، فكأنّك وظّفت المال الذي كنت تنوي استخدامه للشراء في تقديم الهدايا للجمهور، وفي الوقت ذاته ستحصل على متابعين انستقرام حقيقيين.

من المهم في المسابقة وضع شروط تجعل المتابعين الحاليين لحسابك، يدعون أصدقائهم إلى متابعتك، كشرط مهم للفوز. في بعض الأحيان قد لا تحتاج إلى عقد مسابقة بالمعنى الحرفي، بل فقط تطلب من المتابعين دعوة أصدقائهم، واختيار أشخاص من بينهم بطريقة عشوائية للمكسب، أو وفقًا لأي طريقة أخرى تراها مناسبة للاختيار.
5. التعاون مع المؤثرين

يمكنك أيضًا اللجوء إلى التسويق عبر المؤثرين، من خلال البحث عن المؤثرين المناسبين لعلامتك التجارية، سواءٌ من ناحية عدد المتابعين لهم أو من ناحية مدى ملاءمة متابعي حساباتهم لما تقدمه في مشروعك، ومن ثم تتعاون معهم من أجل زيادة متابعين انستقرام حقيقيين لحسابك.

يمكنك الاتفاق مع المؤثرين على أكثر من استراتيجية لجذب المتابعين، لكن أفضل هذه الاستراتيجيات هي تجربتهم للمنتج أو الخدمة الخاصة بك، وعمل مراجعة صادقة لها، ومشاركتها مع المتابعين. سيؤدي ذلك إلى جذب المتابعين المهتمين حقًا بعملك، وتكون زيادة المتابعين في هذه الحالة، لها فرصة أكبر لتحويلهم إلى عملاء فعليين لمشروعك.
6. تشجيع المحتوى الذي ينشئه المستخدم

يُعدّ المحتوى الذي ينشئه المستخدم user generated content، أحد أهم الاستراتيجيات التسويقية التي يمكن من خلالها تفعيل دور المتابعين في إنشاء المحتوى، إذ تعتمد على تشجيع المستخدمين لإنشاء محتوى ومشاركته مع الإشارة إلى مشروعك.

يمكنك الاعتماد على هذه الطريقة من خلال خلق طريقة يمكن من خلالها تحفيز المستخدمين على فعل ذلك، ومن ثم بالحديث عنك مع على حساباتهم، سيؤدي ذلك إلى جذب متابعيهم لحسابك. يمكن للطريقة أن تكون مسابقة بين المستخدمين، أو مكافآت لأفضل المشاركات في موضوع معين تحدده، أو غيرها من عوامل جذب المستخدمين.
7. تفاعل مع المستخدمين والحسابات الأخرى على الانستقرام

بدلًا من البقاء في حسابك لنشر المحتوى الخاص بك فقط، يمكنك أيضًا التفاعل مع المستخدمين والحسابات الأخرى على الانستقرام، من خلال الرد على تعليقات المستخدمين، أو كتابة تعليقات خاصة بك. احرص على التفاعل مع حسابات لها نفس الجمهور الخاص بك، إذ سيؤدي ذلك إلى زيادة فرصتك في الاستفادة من زيادة متابعين انستقرام حقيقيين لحسابك.

ماذا يعني شراء متابعين تويتر
زيادة مشاهدات اليوتيوب

Leave a Comment