كيفية إنشاء حساب احترافي على تويتر

كل حقل من حقول حساب تويتر يحمل فرصة للظهور أمام العملاء بمظهر جيد، ما يجعل من المهم الحرص على ملء هذه الحقول بشكل احترافي كما يلي:

  • اسم المستخدم: هو الاسم الذي سيكتبه الأشخاص مسبوقا بالرمز (@) ليذكرك في تغريدة أو يرد عليك، لذا فالتبسيط هنا أمر ضروري. استخدم اسمك أو لقبك أو اسم الشركة مع مراعاة سهولة الكتابة والابتعاد عن استخدام الرموز.
  • الاسم: هو الاسم الذي يتصدر صفحة الحساب ويظهر في نتائج البحث، إذا استخدمت اللقب في الحقل السابق، فهذه هي فرصتك لكتابة اسمك الكامل بوضوح.
  • النبذة التعريفية: هو الحقل الأبرز الذي سيراك الآخرين من خلاله، ويقدم ملخصًا موجزًا لكل من يزور الحساب عن ما سوف يشاهدونه أو يقرأونه. فيما لا يتجاوز 160 حرفًا، استخدم هذا الحقل لشرح من أنت وماذا تفعل باختصار دون اللجوء إلى العبارات الطنانة. قد يتضمن مهمة الشركة أو إبراز لأهم إنجازاتها، وقد يكون عبارة جذابة أو مرحة بما يتوافق مع شخصية علامتك التجارية.

سيظهر أي رابط أو اسم مستخدم (@) أو وسم يتم تضمينه في النبذة التعريفية كرابط مباشر قابل للنقر، بما يمثل فرصة ممتازة للترويج لوسم مهم أو حساب تجاري آخر أو موقع ويب. إذا قررت استخدام الكلمات المفتاحية فاختر الكلمات التي يبحث بها الجمهور داخل تويتر. مع العلم بأن الكلمات المفتاحية لن تفيد في أغراض تحسين نتائج محرك بحث جوجل.

  • موقع الويب: يتيح تويتر إضافة موقع الويب في حقل مستقل ليظهر إلى جانب المعلومات الأخرى في الحساب، أضف الموقع الرسمي الخاص بك ليعلم الزوار به بسهولة.
  • الموقع الجغرافي: لا تنس تحديد الموقع الجغرافي لك خاصة إذا كنت تُدير نشاطًا محليًا. يساعد ذلك في تحسين ظهور الحساب في نتائج جوجل المحلية عندما يبحث العملاء عن أنشطة تجارية قائمة في المنطقة المحيطة بهم.
  • صورة الملف الشخصي: يجب أن لا تقل دقة صورة الحساب عن 400 × 400 لكي تظهر بجودة رائعة عند النقر عليها وعرضها في إطار أكبر. لا داع لكثير من الابتكار، استخدم شعار الشركة أو الصورة الشخصية لحساباتك الاجتماعية الأخرى، فالصورة الموحدة الثابتة هي الاختيار الأنسب.
  • صورة الغلاف: الأبعاد المثالية لهذه الصورة هي 1500 × 500 بكسل. يجب اختيار صورة جميلة تمثل الشركة مع مراعاة خلو المساحة السفلية الجانبية التي ستحجبها صورة الملف الشخصي من أي معلومات مهمة.
كيف تخطط إلى التسويق عبر تويتر
تويتر والثقافة والتسويق؛ ما القصة؟

Leave a Comment