حرصا منا علي رفع مستوي الأبداع في التصميمات و في تقديم سلسلة من الدروس و الشرح لبرامج المحترفين
و ذلك في مذهل جرافيكس
يتكون اي تصميم ثلاثي الأبعاد من 4 مكونات اساسية
1- الموديل و الذي يتكون من جسم object او اكتر من object
2- المواد materials و هي التلوين و التأثيرات التي تحاكي الطبيعة مثل الخشب او الزجاج او المعادن
3- الأضاءة lighting و هي التي تعطي التصميم اكثر واقعية من انعكاسات و ظلال
4- التحريك Animation والتي لها تطبيقات كتيرة في افلام الخيال العلمي او التأثيرات الخاصة
اليكم بعض الأمثلة و التي تم عملها باستخدام CINEMA 4D
=============================================
اليكم شرح ال interface الرئيسية في برنامج CINEMA 4D و ذلك حتي نتمكن من متابعة ال tutorials الي ان نصل الي مستوي التصميمات الموجودة بالأعلي
نلاحظ في الجزء الأعلي علي اليمين مدير المشهد ككل و هو في هذا المثال محتوي علي 3 اجسام Objects و هم المخروط Cone و الكرة Sphere و المكعب Cube
و اسفل مدير المشهد يوجد مدير الأجسام Object manager و نلاحظ انة يصف في هذة الحالة المكعب Cube لأنة هو الجسم النشط في هذا المثال Active object او ال selected object
في الجزء السفلي نجد مدير المواد Materials Manager و هو الجزء الذي نصنع فية المواد التي تعطي التأثير المراد من خشب او زجاج او معادن او غيرهم
يوجد بالبرنامج العديد من الـ materials الجاهزة و لكن لامانع من تصميم المادة الخاصة بك
اما عن باقي الـ interface فبها اشرطة التحكم سواء في المشهد او في البرنامج نفسة و سوف نتطرق اليها في الـ tutorials القادمة
حرصا منا علي رفع مستوي الأبداع في التصميمات و في تقديم سلسلة من الدروس و الشرح لبرامج المحترفين
و ذلك في مذهل جرافيكس
يتكون اي تصميم ثلاثي الأبعاد من 4 مكونات اساسية
1- الموديل و الذي يتكون من جسم object او اكتر من object
2- المواد materials و هي التلوين و التأثيرات التي تحاكي الطبيعة مثل الخشب او الزجاج او المعادن
3- الأضاءة lighting و هي التي تعطي التصميم اكثر واقعية من انعكاسات و ظلال
4- التحريك Animation والتي لها تطبيقات كتيرة في افلام الخيال العلمي او التأثيرات الخاصة
اليكم بعض الأمثلة و التي تم عملها باستخدام CINEMA 4D
=============================================
اليكم شرح ال interface الرئيسية في برنامج CINEMA 4D و ذلك حتي نتمكن من متابعة ال tutorials الي ان نصل الي مستوي التصميمات الموجودة بالأعلي
نلاحظ في الجزء الأعلي علي اليمين مدير المشهد ككل و هو في هذا المثال محتوي علي 3 اجسام Objects و هم المخروط Cone و الكرة Sphere و المكعب Cube
و اسفل مدير المشهد يوجد مدير الأجسام Object manager و نلاحظ انة يصف في هذة الحالة المكعب Cube لأنة هو الجسم النشط في هذا المثال Active object او ال selected object
في الجزء السفلي نجد مدير المواد Materials Manager و هو الجزء الذي نصنع فية المواد التي تعطي التأثير المراد من خشب او زجاج او معادن او غيرهم
يوجد بالبرنامج العديد من الـ materials الجاهزة و لكن لامانع من تصميم المادة الخاصة بك
اما عن باقي الـ interface فبها اشرطة التحكم سواء في المشهد او في البرنامج نفسة و سوف نتطرق اليها في الـ tutorials القادمة
ذات صلة:
No related posts.
GFX4arab
مهتم بالجرافيكس وملحقاته اشرف حاليا على موقع www.gfx4arab.com