بالتأكيد الهدف من إنشاء موقع إخباري هو تحقيق الأرباح المادية، فهي الوسيلة التي ستتمكن من خلالها من الإنفاق على الموقع وتعيين العاملين، إلى جانب استفادتك الخاصة في تحقيق الأرباح. توجد طرق مختلفة تساعدك على فعل ذلك عند إنشاء موقع إخباري. من أهم هذه الطرق:

1. التسويق بالعمولة

يعد التسويق بالعمولة Affiliate من أفضل طرق كسب المال من موقعك، فيمكنك إنشاء مقال ووضع روابط المنتجات في مواضع متعددة منه، أو كتابة مقال يتناسب مع المنتجات. كمثال يمكن تحرير مقال عن وحدات وأجهزة الألعاب، وبعد كل جهاز يمكن وضع رابط إعلان تسويق بالعمولة عن هذا الجهاز.

2. الإعلانات المدمجة

هناك العديد من شركات الإعلانات الخاصة أشهرها جوجل أدسنس AdSense، وهي أشهر الشركات التي تدفع بناءً على النقر على الإعلانات الخاصة بها. كل ما عليك هو الانتساب إلى أحد هذه الشركات، ووضع رابط الدمج للإعلانات داخل موقعك لتبدأ في جني الأرباح.

3. الإعلانات الخاصة

بعد انتشار موقعك وزيادة عدد زائريه، سوف يصبح من السهل الإعلان عن أي منتج لأي شركة أو متجر أو أي أحد يريد أن يعلن عن شيء خاص به، من خلال توفير مساحات إعلانية في الموقع. يمكن للمسوق الرقمي تولي هذه المسئولية أيضًا، من خلال جلب كل من يريد الإعلان على موقعك في نظير مبلغ معين.

4. بيع دورات تدريبية

إذا كان موقعك متخصص في عمل شروحات حول تخصص معين، فيمكنك عمل دورات تدريبية حول هذا التخصص. وإذا كنت من المتخصصين ولك باع طويل في هذا المجال، فيمكنك كتابة كتب في مجال تخصصك والربح منه من خلال بيعه والترويج له من موقعك. مثلًا، إن كان موقعك يغطي أخبار وتقارير عن شروحات ووردبريس وقوالبه وإضافاته، يمكن عمل دورات تدريبية مدفوعة لتلك المواضيع.

إنشاء موقع إخباري متكامل
الفرق بين الكتابة لتجربة المستخدم وبين كتابة الإعلانات

Leave a Comment