إيجابيات وسلبيات نموذج تسعير الوكالة الرقمية 

المعدل بالساعة يُعرف هذا النموذج أيضًا باسم الوقت والمواد.

مزايا أسعار الساعة تحديد نطاق العمل أسهل بكثير إذا كنت تقوم بتقدير الوقت.

تميل إدارة المشروع إلى التركيز على تتبع الوقت. هذا يجعل من السهل تتبع استهلاك الميزانية مقارنة بنهج المعالم.

قد يكون هذا حلاً جيدًا (مؤقتًا) للوكالات الجديدة. حتى إذا كنت لا تعرف المدة التي سيستغرقها شيء ما ، فإن كل ساعة توفر عليك بعض النكسات. ولكن إذا كان بإمكانك التبديل إلى التسعير الهام أو التسعير القائم على القيمة ، فستكون أكثر سعادة.

السلبيات: رسوم بالساعة لن يتم قبول العملاء بعد الوقت المقدر دون موافقة مسبقة.

ستدخل في الكثير من الجدل حول ما إذا كانت المهمة التي قُدر أنها تستغرق 5 ساعات (في ذهن العميل) ستستغرق 5 ساعات. لا تستخدم هذا النموذج إذا كنت لا تريد أن يستخدم عملاؤك موظفيك كمؤشرات فأرة بشرية. يُطلب من جميع الوكالات تتبع ساعات العمل ، ولكن هذا إلزامي إذا كنت تقوم بالفوترة بالساعة. لا يمكن محاسبة العملاء إذا لم يتم تحميل الوقت على نظام تتبع الوقت.

يؤدي فرض أسعار مختلفة لكل نوع من الموظفين بدلاً من المعدلات “المختلطة” على مستوى الوكالة إلى إشراك العملاء بشكل مفرط في قرارات تخطيط موارد المؤسسات. يحدد التسعير بالساعة المبلغ الذي يمكنك كسبه. لكسب المزيد من المال ، ستحتاج إلى توظيف المزيد من الأشخاص أو رفع أسعارك الخاصة ، وفقًا لمعدلات السوق والمنافسين.

إيجابيات التسعير بالساعة

عندما يبدأ العملاء بالساعة في طلب فواتير مفصلة تظهر في كل إدخال ، لا تعمل العلاقات بشكل جيد وتفقد الثقة. نموذج التسعير الهام أو التسعير الهام النطاق الثابت ، المعروف أيضًا باسم العطاء الثابت. الالتزام بتشغيل نطاق سعري محدد – عادةً ما يتم تحريره في مراحل.

يمكن أن يشمل ذلك المشاريع والخوادم الشهرية. مزايا التسعير حسب المرحلة أو المعلم عندما نصبح أكثر كفاءة في أنواع معينة من العمل ، نحتاج إلى إنجاز الأمور بشكل أسرع.

عندما تعمل على مراحل مكتملة ، يحق لك الحصول على مزايا الكفاءة التي تمتلكها. يمكن للعملاء في هذا النموذج توقع ما سيدفعونه ومتى. هذا مفيد عند العمل مع المنظمات غير الربحية أو العملاء الآخرين الذين يعتمدون بشكل كبير على الميزانية.

ويمكنك بسهولة سحب التدفق النقدي الخاص بك. إذا كنت تعلم أنك ستكمل إنجازًا هامًا في مرحلة ما ، فيمكنك إرسال فاتورة واستلام الدفعة في غضون فترة زمنية معينة. سلبيات السعر حسب المرحلة أو الحدث إذا كنت سيئًا في تحديد النطاق ، فستقلل من شأن عملك وتقضي على وفورات الكفاءة المحتملة. تتغير الأشياء عندما تبدأ العمل.

ربما يحتاج العميل إلى شيء جديد أو يدرك أنه لا يحتاج إلى القيام بما كان مخططًا له في الأصل. إذا كان العميل لا يوافق على “الوصول” إلى معلم ، فيمكنه جعلك رهينة عن طريق الامتناع عن الدفع. (لكي نكون منصفين ، كنت لتفعل الشيء نفسه إذا كنت في وضعهم. يمكن أن تؤدي التعاريف غير المتسقة لـ “المهمة المنجزة” إلى الأعمال العدائية.

نريد منك أن توقع “تم” في أقرب وقت ممكن حتى نتمكن من تحصيل المدفوعات والمضي قدمًا ، ولكن عميلك يريد تمامًا التأكد من اكتمال “تم”. إذا كنت تقوم بالكثير من أنواع العمل الجديدة ، فمن شبه المؤكد أنك تتجاوز الميزانية في كل مرة.

الرسوم أو العمولات

لأنه لا توجد فرصة مضمونة لتعلم كيفية التحسين. نموذج قائم على القيمة يميل نموذج التسعير هذا إلى تضمين فئتين فرعيتين. الرسوم أو العمولات الأخرى على أرباح العميل (على سبيل المثال القائمة على الأداء) أو فرض رسوم أعلى على العملاء لأنهم يتوقعون أن يحصل عميل معين على قيمة أكبر من عملهم. مزايا نماذج التسعير على أساس القيمة هذه هي أفضل طريقة لمواءمة حوافزك مع حوافز عملائك.

عندما تتقاضى سعرًا ثابتًا ، لا تحصل على مكافآت لخلق فرص أكبر. عيوب نماذج التسعير على أساس القيمة يجب أن تكون واثقًا جدًا من الحصول على النتائج. تتطلب القيمة القائمة على القيمة أيضًا تحولًا في التفكير من المخرجات إلى النتائج. قد يكون هذا صعبًا. على وجه الخصوص ، عادةً ما يتم الدفع للفرق بناءً على الأداء ، مما يؤدي إلى عدم تطابق بين التسعير ونماذج الأعمال.

أخيرًا ، نحتاج إلى إيجاد حل لتتبع النتائج حتى لا يتمكن العميل من “التلاعب” بالنظام. إذا لم تكن مستعدًا للانتقال تمامًا إلى التسعير المستند إلى القيمة ، فيمكنك استخدام إرساء القيمة. هذه الفواتير حسب المعالم أو بالساعة ، لكنها تُظهر للعملاء أنه من المحتمل أن يحصلوا على قيمة أكبر بكثير مما يدفعون مقابله.إيجابيات وسلبيات

إيجابيات وسلبيات نموذج التسعير بالساعة

معنى كل خيار دعنا نلقي نظرة فاحصة على تأثير نماذج التسعير على جوانب مختلفة من وكالتك ، سواء اخترت بالساعة أو حدث رئيسي أو على أساس القيمة. التمركز يساعدك التسعير القائم على القيمة في التميز من خلال مواءمة أهدافك مع أهداف عملائك. يمكن أن يبرز تسعير الميزات إذا كنت تروج لإمكانية “X مقابل Y $” ، ولكنها أيضًا سلعة حيث يقارن الأشخاص الأسعار في هذا المجال.

عمليات المبيعات يسهل تسعير المبيعات بالساعة لأنك لست مضطرًا إلى تحديد نطاق كل شيء مقدمًا. نموذج التسعير المتدرج هو الأكثر تعقيدًا من منظور المبيعات (للمشاريع أو الوكلاء) لأنه يضمن بشكل فعال مجموعة من التسليمات بسعر محدد.

هناك حلان يشملان “الاكتشاف المدفوع” ، إيجابيات وسلبيات حيث يدفع العميل لإجراء تدقيق ، أو تطوير خطة ، أو تقييم الموقف بطريقة أخرى ، واختيار النطاق ، الذي يتضمن قائمة محددة من التضمينات والاستثناءات.

يميل التسعير القائم على القيمة إلى التركيز على النتائج ، ولكن قد يشعر بعض العملاء بالخوف بعد المرور بأرقام العائد ، حتى لو حصلوا على جزء بسيط مما يحصلون عليه.

ادارة مشروع من السهل نسبيًا إدارة نموذج التسعير بالساعة لأنك تعمل لساعات وتبيع ساعات. تكمن المشكلة في أن مدير المشروع يتتبع من يرسل الساعات لأنه لا يمكن تقديم الفاتورة حتى تنتهي الساعات.

يعد نموذج الدفع على مراحل (المعلم الرئيسي) أمرًا صعبًا في إدارة المشروع. لا نتقاضى رواتبنا حتى يتم الانتهاء من المرحلة الرئيسية ، لذلك نحتاج إلى تتبع مدى اقترابنا من “الانتهاء”.إيجابيات وسلبيات

خدمة الزبائن

يؤدي أيضًا إلى العداء إذا قال مدير المشروع أن شيئًا ما غير مدرج ويعتقد العميل أنه مدرج ، أو إذا كان العميل يعتقد أنه مشمول والمدير غير متأكد من وجود احتمال أيضًا. يجب أن يكون مدير المشروع واضحًا عند القيام بعمل قائم على القيمة.

يجب أن تعرف العملية الآن وتجنب المبالغة فيها. خدمة الزبائن نموذج الدفع المتدرج صعب. سيرد مدير الحساب على العميل فيما إذا كان ما تم الاتفاق عليه قد تم بالفعل. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تعمل على تطوير الويب. إيجابيات وسلبيات

على سبيل المثال ، قد يكون التصميم والتطوير كاملين (أي تم) ، لكن العميل لم ينته من تحميل المحتوى (وبالتالي ، يقول العميل أن الموقع “انتهى”). يمكنك إدارة توقعاتك حول هذا الأمر ، لكن من المحتمل أن تواجه الكثير من الاعتراضات والحجج.

يتطلب نموذج التسعير بالساعة قدرًا كبيرًا من التحكم التنبئي وميزانية منخفضة.

لا يعد نفاد الميزانية مفاجئًا ، ولكن يجب أن يتحلى ممثلو خدمة العملاء بالشجاعة لإبقاء عملائهم على اطلاع دائم.

عملاؤك سعداء

من خلال بناء القيمة ، يجب أن يكون عملاؤك سعداء عادة ، إلا إذا لم تحصل على نتائج. طاقم العمل طابق نموذج عملك ونموذج التسعير بشكل مثالي. بمعنى آخر ، إذا كان عميلك يدفع بالساعة ، فمن الأفضل أن تدفع للمحترف المستقل بالساعة وتتبع سعر الموظف بالساعة بناءً على الفواتير الفعلية.

وإذا دفع العميل تاريخيًا ، فسيتم أيضًا دفع أجر المحترف المستقل تاريخيًا.

بالنسبة للأسعار الحرجة ، حاول تحميل مديري المشاريع (والتوجيه الاستراتيجي والإبداعي) والمقاولين من الباطن الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم مقابل عملهم ، أي بالساعة أو بالمعالم بدلاً من الرسوم المحددة.

هناك عمومًا نسب تقريبية يجب مراعاتها. بالنسبة للوكالات ، نوصي بافتراض تخصيص 20٪ من إجمالي الميزانية لإدارة المشروع وخدمات العملاء. سيعمل أي نموذج إذا كان لديك فريق عمل ذي خبرة ، ولكن تكلفة العمالة المرتفعة قد تجعل من الصعب العمل بالساعة.

ومع ذلك ، إذا كان لديك فريق مبتدئ (خاصة الفريق الذي يبحث في المشروع) ، فاحترس من الأسعار المهمة للغاية. لأنك الوحيد الذي يعرف ما يكفي لتأكيد الأرقام.

مجموع الدفع على مراحل أمر فظيع لتدفق نقدي ثابت.

حدثت دفعة كبيرة ثم لم يتم الدفع على الإطلاق.

إذا كنت تقوم بالدفع مقابل هذا النموذج ، فيجب أن تفكر في الحصول على حد ائتمان لتغطية هذه المد والجزر ، ولكن احرص على عدم الإفراط في استخدام هذا. وبناء المعالم بشكل مناسب.

إنها لا تفعل ذلك مقدمًا (50٪) ، إنها تفعل 50٪ عندما تنتهي.

قسّم الإنجاز إلى ثلاثة أجزاء على الأقل (على سبيل المثال (50٪) ، (30٪) ، (20٪)) وادفع رسوم الوكيل الشهرية مسبقًا. تعد الفواتير بالساعة جيدة للتدفق النقدي الثابت لأنها تصدر الفواتير على أساس منتظم.

إذا كنت تدفع فاتورة شهرية ، ولديك تاريخ استحقاق سداد صافي مدته 30 يومًا ، ويدفع عميلك في الوقت المحدد ، فيمكنك أن تكون واثقًا من أنه سيتم الدفع لك من 31 إلى 60 يومًا بعد الانتهاء من العمل. بالنسبة للنماذج القائمة على القيمة ، يعتمد ذلك على كيفية هيكلها.

يمكن أن يؤدي دمج عنصر الملكية (العمولات) إلى حصولك على أموال كبيرة ، لكن ذلك يعتمد على وقت إصدار العميل.

يتطلب أيضًا قدرًا كبيرًا من الثقة ، فضلاً عن التحقق من عدد العملاء. الربحية من المرجح أن تعمل النماذج القائمة على القيمة على تحسين النتيجة النهائية لأنها يمكن أن تشارك نتائج العملاء.

لكن هذا يفترض أنك جيد في تحقيق النتائج.

يحتوي نموذج الساعة على حد أقصى للأرباح ، ولكن في الولايات المتحدة لن تتقاضى معظم الوكالات أكثر من 200 دولار في الساعة مقابل العمل الروتيني. إذا كنت تجني بالفعل 200 دولار في الساعة وترغب في زيادة دخلك ، فستحتاج إلى التحول إلى العمالة الأرخص أو زيادة الهامش بطرق أخرى (مثل التحول إلى نموذج تسعير مختلف).

الربحية الجيدة غالبًا ما تكون سرابًا مغريًا. أكثر كفاءة ، وأكثر ربحية. إيجابيات وسلبيات

ولكن هذا هو أسهل من القيام به. الضغط تخلق نماذج Milestone (أو المدفوعات المرحلية) الكثير من التوتر عندما تستغرق الأمور وقتًا أطول من المتوقع. إن الوعد “على وشك الانتهاء” لفريقك ليس مطمئنًا عندما تعلم أن الإنجاز يجب أن يساعد في تغطية راتبك التالي.

كيفية التسويق عبر الرسائل النصية
خطوات التسويق عبر تطبيق TikTok لمشروعك التجاري

Leave a Comment