كيف تصبح مصمم ناجح ببساطة مترجم

كيف تصبح مصمم جرافيك ناجح !؟
تصميم الجرافيك هو عملية إبداعية تنتج كل مانراه من أعمل في الوقت المعاصر، مواقع إنترنت و مطبوعات و ميديا حيث انتشر مصمموا الجرافيك في جميع انحاء العالم.
هنا سأذكر بعض الأفكار و النصائح لتختار أو تطور نفسك في ناحية معينة في تصميم الجرافيك.
تعلم أساسيات
1-اختيار مجال معين في تصميم الجرافيك
قبل أن تصبح مصمم جرافيك يجب عليك التركيز على فئة معينة من التصميم، هل أنت مهتم في مجال الإعلان، أوتطوير الشبكة، أوالوسائط المتعددة (مثلا: صناعة التلفزيون)، أوتصميم الطباعة، أو الرسوم المتحركة؟ يمكن اعتبار كل هذه الأشكال المختلفة جزء من تصميم الجرافيك. ضيق تركيزك على المجال الذي يناسبك أكثر.
بينما التصميم الجرافيكي هو في الأساس نفسه سواء في شكل مطبوع أو عبر الإنترنت، فقط هناك اختلافات بسيطة. على الرغم من أنك يمكن أن تفعل بالتأكيد كلا منها، فمن الأفضل أن تركز على واحدة لتبدأ.
2-اكتساب الأدوات
يعتبر الفتوشوب والأليسترتور هما الأساس أو المعيار الذي يبنى عليه تصميم الجرافيك وهي كافية لتكون مصمم جيد، لكن إذا كنت تحب أن تذهب أبعد في هذا المجال فقد تحتاج برامج أخرى التي قد تحتاج جهدا كبيرا لإتقانها.
3-شراء كتب
حاول البحث عن كتب تتحدث عن أساسيات التصميم وكأنك تتلقى دورة داخل معهد أو كلية، هذا غير كاف ولكن الكتب تبقى مصدر لا غنى عنى من ناحية المعلومات المرفوقة ، كما يمكنك شراء الكتب من النت أو حتى الاستفادة من المجانية أو حتى مجلات.
4-خذ دورات في تصميم الجرافيك
ليس فقط لتصبح خبيرا في البرامج كالفوتوشوب والإليستراتر، بل وحتى القدرة على إنشاء تصاميم متوافقة مع سوق الشغل، معهد أو كلية أو مدرسة وحتى القنوات على اليوتوب، إن لم تكن من متتبعي قناة أجي غرافي فأنصحك أن تشترك عبر هذا الرابط
5-الانخراط مع مجموعات التصميم
التطبيق في المنزل هو وسيلة رائعة للوصول لنتائج مرضية، لكنك تحتاج لوضع نفسك وسط مجمعات تصميمية حتى تتمكن من الحصول على الانتقاد اللازم. على الرغم من أنه قد يكون مؤلم في البداية، اترك الكبرياء جانبا وخذ النصائح على محمل الجد، وسوف يكون مردود هائل. بالإضافة إلى ذلك، فإنه من المهم أن ترى ما يقوم به الآخرون بحيث تقارن مختلف الأساليب، وتختار لنفسك أسلوبا خاصا بك، وهذه أهم مميزات المصمم الناجح.
كما هو الحال مع أي عمل، وخاصة إذا كنت تنوي العمل الحر.كذلك خلق صداقات جديدة، البقاء على اطلاع، ودائما مستعد للتعلم.
6-المزيد من التعليم الخاص
سأكتفي هنا بذكر مدة التدريس ونوعية الدروس، معدل الدراسة للحصول على عمل قار هو سنة ونصف، أما بالنسبة للشهادات فهذا موضوع آخر يحتاج النقاش، بالنسبة لهذا المجال فالجانب الابداعي هو من يضمن لك الاستمرارية في هذا الميدان كما أن شهادة أدوبي هي الأقوى في كل أنحاء العالم وسأتطرق لها في مواضيع لاحقة فإبقوا من المتابعيين.

#منقول_للأفاده المصدر

 

افضل الدروس التطبيقة لبرنامج illustrator and photoshop عام 2015 مباشر
Tree Master Pack