نأتيكم بدرس جديد من سلسلة دروس تعلم التصميم باستخدام مجموعة من الصورة والتقنيات على برنامج Photoshop، مستوى الدرس متوسط وبه تقنيات جد ممتازة للتعلم.

ستكون نتيجة درسنا اليوم كما في الصورة التالية:

قبل البدء أدعوكم لتحميل الحزم المرفقة مع الدرس (الرابط)

افتح مشروعًا جديدًا على Photoshop بالإعدادات التالية:

  • 1920x1080pixels
  • Resolution 720Dpi
  • Color Mode RVB8bit

باستعمال أداة الطلاء (G)  نلوّن الخلفية باللون #acbfd7.

في طبقة جديدة Ctrl+Shift+N وباستعمال أداة الفرشاة (B) بالخصائص التالية :

الحجم 500-600 بكسل

الشفافية: 0%

التدفق -Flow-     30% :

ثم نرسم باللون #3a5475 الشكل :

أيضا باللون #9acbe7

نجلب الصورة التالية للمشروع.

من القائمة

Menu > Edit > Free Transform>Distort

نغير شكل الصورة

في طبقة جديدة وبأداة الفرشاة باللون الأبيض نرسم دائرة في أعلى الصورة

ثم نضيف صورة أخرى للمشروع، كما هو مبين:

نزيل بأداة الممحاة (E)   أطراف الصورة

نذهب إلى القائمة :

Menu>Filter>Blur>Gaussian Blur

نغير خصائص الدمج إلى القيمة Screen

نجلب صورة البناية التالية للمشروع

باستخدام أداة التحديد Lasso Tool (L) نحدد البناية ثم نضغط الاختصار Ctrl+j  للحصول على طبقة  بها الجزء المحدد فقط

بنفس الطريقة  مع باقي صور البنايات حتى نحصل على صورة مشابهة للصورة

ندمج طبقات البنايات عن طرق تحديد الطبقات واستعمال الاختصار Ctrl+E

ثم من القائمة :

Menu > Image >Adjustments > Hue/Saturation

و Menu>Filter>Blur>Gaussian Blur

ننسخ طبقة البنايات Ctrl+J ثم Ctrl+T  لتغيير حجمها – نكبّر حجم الطبقة قليلا-

نجلب صورة العربات الحربية للمشروع.

ثم Menu>Filter>Blur>Gaussian Blur

و Menu > Image >Adjustments > Hue/Saturation

في طبقة جديدة Ctrl+Shift+N وباستعمال أداة الفرشاة (B) بالخصائص التالية :

الحجم 20 بكسل

الصلابة -Hardness-   100%:

الشفافية:  60%

التدفق -Flow-    100% :

ثم نرسم بالألوان #ffdf00، #9a8b48، #ff9c04، #ff0404، #fffff أضواء البنايات كما في الصورة – الأمر سيتطلب بعض الصبر-

نذهب إلى القائمة

Menu>Filter>Blur> Motion Blur

نخفض قيمة الشفافية إلى 56

نجلب صورة الأرضية و من القائمة Menu > Edit > Free Transform>Distort  نغير في شكلها :

إلى Menu>Filter>Blur>Gaussian Blur

في طبقة جديدة، باستعمال الفرشاة باللون #6a82a2 نرسم خطًا أفقيًا

ثم باللون #363d45

نستعمل أداة ( Clone Stamp Tool (S لأخذ عينة من منطقة ولصقها في منطقة أخرى (لأن قبعة الجندي غير مكتملة)

بأداة الممحاة نزيل الشوائب حتى تبدو القبعة مكتملة .

نذهب إلى

Menu > Layer >New Adjustments Layer > Hue/Saturation

في طبقة جديدة Ctrl+Shift+N وباستعمال أداة الفرشاة (B) بالخصائص التالية :

الحجم 300-400  بكسل

الصلابة -Hardness-  0%:

الشفافية:  60%

التدفق -Flow-    30% :

نرسم باللون الأسود في المكان  باللون الأحمر

في طبقة جديدة وبنفس الطريقة نلون على مستوى ركبتي الجندي

نغيّر خصائص الدمج إلى القيمة Overlay

ننسخ الطبقة

نضيف الصورة للمشروع ومن Menu > Edit > Free Transform>Distort  نغير من شكلها.

نُغيّر خصائص الدمج إلى القيمة Color Dodge  مع استعمال الممحاة لإزالة الأطراف

في طبقة جديدة وبفرشاة ذات لون أبيض نرسم :

نُغيّر خصائص الدمج إلى القيمة Soft Light

نفس العملية على مستوى الركبتين مع خصائص الدمج إلى القيمة Overlay

في طبقة جديدة باللون الأبيض بفرشاة نضفي بعض اللون فوق السيارة والجندي ونخفض من قيمة الشفافية

نجلب الصورة

نغيّر خصائص الدمج إلى القيمة Screen

ننسخ طبقة الصورة – الضوء – ونموضعها في أماكن مختلفة حتى تعطينا منظر أضواء البنايات

لتغير لون الضوء ننسخ إحدى الصور ونغير خصائصها عن طريق Menu > Image >Adjustments > Hue/Saturation

باستخدام نفس الطريقة يمكننا الحصول على ألوان مختلفة

في طبقة جديدة مع أداة الفرش باللون #fa7f00

نغير خصائص الدمج إلى القيمة Color

ثم نقوم بجلب الصورة .

نغير خصائص الدمج إلى القيمة Screen

ننسخ الصورة ونضعها في أماكن أخرى كما هو مبين.

في طبقة جديدة وبفرشاة باللون السابق (#fa7f00) نلون امتداد أضواء السيارات.

مع تغيير  خصائص الدمج إلى القيمة Color

نضيف الصورة التالية للمشروع ونضعها في الأعلى :

إلى القائمة Menu>Filter>Blur>Gaussian Blur

نغيّر خصائص الدمج إلى القيمة Screen

في طبقة جديدة

من القائمة Menu>Filter>Render >Clouds

باستعمال الاختصار Ctrl+T  نكبّر من حجم طبقة السحب

نذهب إلى القائمة Menu>Layer>Layer Mask>Hide All

مما سيخفي جميع الطبقات ، ثم نحدد Mask  بجانب الطبقة في نافذة الطبقات

وباستعمال أداة الفرشاة (B) بالخصائص التالية :

الحجم 420  بكسل

الصلابة -Hardness-  0%:

الشفافية:  50%

التدفق -Flow-    40% :

باللون الأبيض كما هو موضح

نغيّر خصائص الدمج إلى القيمة Overlay

نضيف الصورة التالية للمشروع:

نغيّر خصائص الدمج إلى القيمة Lighten Color

في طبقة جديدة نلون بالفرشاة ذات اللون #3e738c كما هو مبين

نغيّر خصائص الدمج إلى القيمة Screen

نذهب إلى القائمة Menu>Layer>New Layer Adjustment> Balance Color

ثم Menu>Layer>New Layer Adjustment> Hue/Saturation

في طبقة جديدة نلون بالفرشاة ذات اللون # ff1a00 كما هو مبين

نغيّر خصائص الدمج إلى القيمة Overlay و الشفافية إلى 59

في طبقة أخرى باللون #fc8a39  ثم خصائص الدمج إلى القيمة Overlay

في طبقة ثالثة  باللون #f9c43d و #fecb69  ثم خصائص الدمج إلى القيمة Overlay

 

ننسخ الطبقة ونزيحها قليلا

ثم إلى القائمة Menu>Layer>New Layer Adjustment> Curves

نغيّر خصائص الدمج إلى القيمة Overlay

ننسخ الخط مرات كثيرة وفي كل مرة نزيحه حتى نعطي للصورة تدرجًا في الخطوط- تموجات-

ننشئ نسخة تدمج جميع الطبقات عن طريق الاختصار Ctrl+Alt+Shift+E

من القائمة Menu>Filter>Sharpen > Sharpen

ترجمة -وبتصرّف- للدّرس: Réaliser l’effet de Battlefield 4 avec Photoshop لصاحبه Grafolog

المصدر

Comments

comments

الكلمات الدلالية

مواضيع ذات صلة لـ تصميم ملصق لعبة Battlefield 4 باستخدام برنامج Photoshop :

الاستطلاعات

هل تستمتع الى الموسيقى وانت تصمم

View Results

جاري التحميل ... جاري التحميل ...